دبي، 15 فبراير 2019

يواجه  اليويل حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي منافسه سيف سهيل السماحي في نهائي بطولة فزاع لليولة، وذلك بعد الإعلان عن تأهله في الحلقة الحادية عشرة  من برنامج الميدان التي أقيمت في القرية العالمية أمس الجمعة ، وتمكن ومن خلالها انتزاع بطاقة التأهل الثانية، لينحصر لقب البطولة هذا العام ، بين المتنافسين، اللذين خاضا مشواراً صعباً ، كانا خلاله الأفضل، عن جدارة واستحقاق في مختلف المراحل.

 

وتأهل حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي برقم التصويت 11 إلى النهائي بعد تجاوز منافسه راشد سلطان الرزي “الإمارات” برقم التصويت 9، حيث تم الإعلان عن تفوقه في انطلاق فعاليات الحلقة من قبل مقدم البرنامج عبدالرزاق محمدي، الذي جعل المتنافسيّن يعيشان أجواء مليئة بالترقب لمعرفة النتيجة التي صبت في صالح الأحبابي لينتقل إلى النهائي ويواجه اليويل سيف سهيل السماحي برقم التصويت 1.

وبذلك يعود الأحبابي إلى المشهد الختامي للمرة الثالثة على التوالي، وهذه المرة بطموحات حصد كأس فزاع الذهبي بعدما حلّ وصيفاً في العامين الماضيين.

وأعرب حمدان الأحبابي، عن سعادته بمساندة الجماهير التي صوتت له طوال الأسبوع الماضي، مؤكدا أنه يسعى لتقديم أفضل عروضه في نهائي البطولة من أجل تحقيق هدفه والفوز بكأس فزاع، الذي يعد هدفاً غالياً لكافة اليويلة في الدولة والمنطقة.

وشهدت الحلقة الحادية عشرة، حضور كل سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والسيدة سعاد إبراهيم دوريش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

عبدالله حمدان بن دلموك: حفل تراثي رائع وحافز كبير للشباب والناشئة من أجل التمسك بهويتهم الوطنية وتراث الدولة الذي يفتخر الجميع

وقال سعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث،

إن بطولة فزاع لليولة، على مدار دوراتها المتتالية، أصبحت بمثابة تظاهرة تراثية ترسخ حضور الموروث المحلي  وتدعم حضوره كأحد أهم مقومات الهوية الوطنية.

واثنى بن دلموك على  ما وصلت إليه البطولة من نجاح كبير ومستمر على مدار السنوات الطويلة الماضية، مؤكداً أنها حققت الأهداف الرئيسية التي انطلقت من أجلها، وعلى رأسها  الحفاظ على الموروث الشعبي والارتقاء به ونشر وترسيخ أح أهم مقومات الهوية الوطنية لدى الأجيال المختلفة، وهو مفردات التراث الثقافي اللا مادي، ممثلة، في هذه البطولة، بفن اليولة الإماراتي.

وأشاد  الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث البطولة بالمستويات الفنية للمشاركين والالتزام الرائع الذي ابدوه جميعاً، في ظل تعديلات فنية وتنظيمية، واكبت تطور البطولة، عاماً تلو الآخر.

سعاد إبراهيم دوريش: الجمهور حدد هوية المتنافسين على كأس فزاع..ولحظات إعلان صاحب الناموس الأكثر إثارة

 

أكدت سعاد إبراهيم دوريش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن المواجهة النهائية ستكون بين اثنين من اليويلة المميزين اللذين يستحقان التواجد في النهائي والمنافسة على كأس النسخة التاسعة عشر لبطولة فزاع لليولة، مضيفة : “الجمهور حدد هوية المتنافسين على كأس فزاع..ولحظات إعلان صاحب الناموس في الحلقة الختامية، ستكون بلا شك الأكثر إثارة”.

واثنت مدير إدارة البطولات، على نتاج المشاركين في البطولة بشكل عام، والمتأهلين إلى المربع النهائي، بصفة خاصة، مؤكدة أن المتنافسين الأربعة الذين وصلوا إلى المربع الذهبي، كانوا بالفعل الأكثر تميزا، هذا العام، مؤكدة في الوقت نفسه، على أن “جميع المشاركين في بطولة فزاع لليولة، هم فائزون، بوجودهم في هذه التظاهرة التراثية المتميزة”.

 

 

 

 

مطر الحبسي يقدم أداءً جديداً باستخدم “سلاحين”.. وراشد الرزي يبهر بذراع حديدية

وشهدت المنافسات على المركز الثالث على خشبة مسرح الميدان تقديم عرضين رائعين، وذلك مع سعي اليويل مطر علي الحبسي برقم التصويت 2، واليويل راشد سلطان الرزي برقم التصويت 9، لختام مشوارهما بأفضل صورة ممكنة والتواجد بين الثلاثة الأوائل.

وصعد أولاً خشبة المسرح اليويل مطر علي الحبسي، وقدم عرضا أنيقاً تميز بثبات الأداء والقدرة على القيام بدوران السلاح والتحكم به بطريقة مميزة، إلى جانب المشية التي تنم عن ثقة بالنفس، وحاول الحبسي أن يقدم أداءً مختلفاً ومتجدداً، فبدأ عرضه بالدخول بين مجموعة اليويلة وقدم معهم أداءً متناغماً، قبل أن يبدأ في تقديم عرضه المنفرد والذي ركز خلاله على مهارات اللف والدوران، ثم كانت اللقطة الأبرز باستعراض مهاراته باستخدام سلاحين معاً ليصبح هو اليويل الوحيد الذي قدم عرضاً باستخدم سلاحين طوال البطولة، وفي مهارة “فر السلاح” فقد نجح في الوصول إلى خط ليزر 17 متراً مرتين من ثلاث محاولات.

وأشادت لجنة التحكيم بأداء الحبسي، موضحة أنه أخذ بالملاحظات التي قدمتها له سابقاً، وتحديداً في عملية “فر السلاح”، ووصفت عرضه بأنه يليق بهذه المرحلة المتقدمة من المنافسات، لتمنحه العلامة 48 نقطة.

وصعد ثانياً على خشبة المسرح اليويل راشد سلطان الرزي، الذي تماسك رغم علمه بعدم صعوده إلى الدور النهائي في بداية الحلقة، ليعود بعزيمة وإصرار، وقدم عرضاً قوياً وفاصلاً من مهارات المشية ودوران السلاح والتحكم به بسلاسة، وفي عملية فر السلاح نجح من خلال ذراعه التي لقبها جمهوره بالحديدية، نظراً لقوتها، في طرق جرس الـ20 متراً.

وأبدت لجنة التحكيم تقديرها لعدم تأثر الكعبي بنتيجة التصويت، لكنها انتقدت عدم نجاحه في محاولات فر السلاح أرب مرات من أصل خمس محاولات قام بها، ومنحته العلامة 45 نقطة.

 

الشاعر الغفلي يهدي “الحروف النادرات” للوطن

قدم ضيف الحلقة الحادية عشرة الشاعر سعيد بن غليطة الغفلي قصيدة بعنوان “الحروف النادرات” وهي قصيدة وطنية شاملة تتحدث عن مآثر الوطن والقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعن المشاركة في الميدان، قال الغفلي: “بعد نحو 14 عاماً يستمر برنامج الميدان في تقديم كل الدعم للتراث الإماراتي، وهذا يدل على نجاح هذا المهرجان الذي يجمع الفنانين والشعراء والشباب الذين يسعون إلى تقديم استعراضات ذات طابع محلي مع وجود عنصر التحفيز وعامل التحدي لحمل كأس فزاع لليولة، وهي بطولة غالية يتشرف أي أحد بالمشاركة فيها”.

وتابع بقوله: “هذه هي المشاركة الأولى لي في البرنامج، وأنا سعيد بتواجدي في برنامج ممتع وتراثي في الوقت نفسه، وأتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على دعم سموه اللامحدود للتراث من أجل حفظ وصون الموروث وانتقاله بين الأجيال المختلفة”.

 

الفنان الوسمي يشدو في حب التراث

قدم الفنان الوسمي أغنيتين، الأولى بعنوان “وين انت” من كلمات وألحان سعيد الدرعي، والأغنية الثانية عن التراث، وقال الوسمي في المشاركة السابعة له في بطولة فزاع لليولة وبرنامج الميدان: “برنامج الميدان يعتبر عُرساً تراثياً يحمل زخماً ثقافياً جديراً بالتقدير، فالبرنامج يحصد ثمرة نجاحه عاماً تلو الآخر نتيجة التنظيم الرائع ونظام المسابقة المتميز، مما يجعل البطولة أكثر تشويقاً ومتابعة“.

وأشاد الوسمي بروعة وحسن تنظيم البطولات المختلفة التي يقدمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مما كان لها أكبر الأثر في حفظ ونقل الموروثات التراثية الإماراتية إلى الأجيال الناشئة، وهذا هو الأهم، كونه يعد أحد أبرز أهداف تلك البطولات.

 

نظام البطولة

يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين 4 يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.

وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد بن حارب الخاصوني وخليفة بن سبعين المحرمي ومسلم العامري.

 

الشريك الإعلامي

تعتبر إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية هي الشريك الإعلامي لبطولات فزاع.

 

التصويت

للتصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اتصالات ودو عبر الرقم 4401 وللتصويت من المملكة العربية السعودية عبر: أس تي سي 845140، موبيلي: 636666، زين: 742151، البحرين عبر فيفا 98986، والتصويت من باقي أنحاء العالم عبر الثريا: 8821622775645، علماً أن التصويت من خارج الدولة عبر خدمة الثريا يكون عبر الاتصال الهاتفي، وليس بإرسال رسالة نصية.

 

الكـود

الشبكـة

الـدولــة

4401

اتصالات

الإمارات العربية المتحدة

4401

دو

الإمارات العربية المتحدة

845140

إس تي سي

المملكة العربية السعودية

636666

موبيلي

المملكة العربية السعودية

742151

زين

المملكة العربية السعودية

98986

فيفا

البحرين

8821622775645

ثريا

دولي