دبـــــي ــ 7 ـــ نوفمبر/2022

شهد السباق التمهيدي الأول لماراثون اليوم الوطني، إقامة منافسات لثلاث فئات عمرية مختلفة للمرة الأولى، وسط مشاركة نسوية مميزة تصدرتها حمدة محمد عبد الله حمدان التي حققت أفضل النتائج بين الإماراتيات، وذلك في الحدث الذي نظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم في نادي دبي للهجن، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط أجواء حماسية ترقباً للحدث الرئيسي لماراثون اليوم الوطني المقرر إقامته يوم 6 يناير المقبل.

وشاركت عدد من الفتيات في السباق التمهيدي استمراراً على تواجدهن في نسخة العام الماضي لأول مرة وقتها، وسط تفوق حمدة، التي سجلت أسرع الأزمنة في سباق الفئة العمرية 16 إلى 19 عاماً.

وامتدت مسافة السباق التمهيدي الأول إلى 4 كلم في دورة الدستور في نادي دبي لسباقات الهجن، وفي الفئة العمرية 16 إلى 19 عاماً، استطاع سعيد راشد سعيد العوادي الخاطري من الحصول على المركز الأول لمسافة 4 كلم، قاطعاً المسافة بزمن 6.51.68 دقيقة، يليه ثانياً علي مطر بن دحروي العامري بزمن 6.59.04 دقيقة، وثالثاً حمدان فرحان علي مصلح الأحبابي بزمن 7.00.91 دقيقة.

ونال سالم حمد سعيد الملهوف الكتبي المركز الأول في الشوط الثاني للفئة السنية من 20 إلى 29 عامًا لمسافة 4 كلم، محققاً زمناً وقدره 6.53.11 دقيقة، يليه ثانياً احمد عبد الله محمد بن المحرمي بزمن 7.14.31 دقيقة، وثالثاً سهيل محمد سهيل الحميري بزمن 7.17.66 دقيقة.

أما عن فئة 30 عام وما فوق تمكن خالد علي سيف النعيمي من انتزاع المركز الأول بزمن وقدره 7.09.37 فيما حل يحيى علي سعيد الملعاي في المركز الثاني بزمن وقدره 7.15.28 أما المركز الثالث فذهب إلى خميس علي سعيد الملعاي بزمن وقدره 7.18.21

وشهد سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، السباق وقام بتكريم الفائزين، وقال: أطلقنا 3 فئات في ماراثون اليوم الوطني في هذا العام لأول مرة تلبية لاقتراح نادي دبي لسباقات الهجن، من أجل مراعاة الفئات السنية وتجنب إجحاف بعض المشاركين من الفئة السنية 20 إلى 30 سنة، بسبب فارق الأوزان، وبالتالي أقمنا لهم شوط إضافي.

وأضاف: يعزز ماراثون اليوم الوطني الارتباط برمز من الرموز التراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو “الجمل”، وقمنا بإطلاق هذا الماراثون وخلال السنوات المتتالية نجحنا ببث الذي نريده من خلاله وإيصال الرسالة المطلوبة والتحفيز على ركوب الهجن مجدداً.

ومن المقرر أن يقام السباق التمهيدي الثاني يوم 2 ديسمبر المقبل بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 51، على أن يقام الماراثون الرئيسي يوم 6 يناير المقبل.

النعيمي حضور دائم على المنصات

واصل خالد النعيمي، الذي نال المركز الأول في الفئة السنية فوق 30 عاماً، حضوره الدائم على منصات التتويج، وهو صاحب لقب “بطل ماراثونات الهجن”، وقال: أشارك في كل عام بنفس الطموح والغاية وهو الحصول على المركز الأول، حققت الصدارة في العديد من الماراثونات التي شاركت بها وأريد دائماً إكمال مسيرتي في هذه الرياضة التي نشأت عليها وأوصل المضي فيها لسنوات طويلة من عمري.

وأضاف: السباق التمهيدي الأول ما زال مؤشر في بداية الموسم، ويجب علينا أن نضاعف الجهود في السباق المقبل، ثم السباق الرئيسي، لأن جميع المشاركين من مستويات قوية والكل يرغب بالتفوق.