• وزير التسامح يشيد بدور المركز
  • عبد الله حمدان بن دلموك يوجه إدارات المركز بالتعاون مع عدد من “الأفراد” العارضين في “الصيد والفروسية”

دبي، 30 أغسطس 2018: زار أمس الموافق 29 أغسطس، سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا، ولي عهد أم القيوين، جناح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وأطًلع سموه على الركن الخاص بمبادرة وثيقتي وركن التقنيات الذكية المخصص للبطولات التراثية. كما زار الجناح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، يرافقه الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية. وأشاد معاليه بجهود المركز الدؤوبة في عملية الحفظ وصون التراث وأثنى على الفعاليات النوعية التي ينظمها المركز بما فيها رحلة الهجن وعزبة البوش، مؤكدا ضرورة العمل بوصايا الأب المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه.

وزار معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي، الجناح أول أمس الموافق 28 أغسطس، وأشاد معاليه بالخدمات المقدمة من المركز في سبيل إحياء الموروث الثقافي والإجتماعي في الدولة.

كما زار أمس كل من الشيخ محمد بن ذياب بن سيف آل نهيان والشيخ نهيان بن ذياب بن سيف آل نهيان جناح المركز في المعرض، وأطّلعا على القسم الخاص بالأجهزة التقنية المستخدمة في البطولات.

الأفراد والمؤسسات شركاء في مسيرة الصون

في جولة حول معرض الصيد والفروسية 2019، بحث سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، سبل التعاون وتعزيز أواصر العمل المشترك بين الأفراد والمؤسسات الحاضنة للتراث والبيئة والموروث الثقافي والإجتماعي.

وزار بن دلموك عدد كبير من العارضين خلال جولته بالمعرض، بما فيهم هيئة البيئة – أبوظبي، الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ونادي صقاري الإمارات، ولجنة دائرة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي، والأقسام الخاصة بالفنون والخط العربي واللوحات التراثية.

وأعرب بن دلموك عن شكره وتقديره للجنة المنظمة وما بذلته من جهد في جمع المؤسسات الحاضنة للتراث والأفراد على حد سواء، وقال: “قمنا بتوجيه إدارة البحوث والدراسات بالمركز للتعاون مع عدد من الأفراد العارضين في هذا الملتقى السنوي، وتلقينا مجموعة من العروض للتعاون ومد جسور العمل المشترك تجسيدا لأطر العمل بروح الفريق الواحد لخدمة المسيرة الوطنية”.

 كما بحث سعادة عبد الله حمدان بن دلموك مع معالي ماجد المنصوري، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض الصيد والفروسية، مشروعاً جديداً على الأبواب يصب في خدمة المجتمع وحفظ تراث الدولة.

إعداد المتسابقين في البطولات الرتاثية

من جهتها قالت هند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “على غرار السنوات الماضية، يستمر المركز بإقامة فعاليات ومسابقات للتدريب على الرماية عبر جهاز المحاكاة، وإثراء تجربة الزائرين للمعرض. كما تأتي هذه الخطوة تشجيعاً للشباب على تعلم فنون الرماية وحافزاً للمشاركة في البطولات التراثية “.

ويستقطب ركن المسابقات نحو مائة مشارك يومياً وتجرى السحوبات على جوائز قيّمه.