على هامش معرض الصيد والفروسية

استلام طلبات التسجيل لـ “رحلة الهجن” 2020

وثيقتي تعلن عن إستلام مجموعة من الوثائق

شبكة إذاعة الأولى تهنيء المرأة الإماراتية في يومها

دبي، 28 أغسطس 2019: كشف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن بدء استلام الطلبات للمشاركة في “رحلة الهجن 2020″، بينما استلمت مبادرة “وثيقتي” مجموعة من الوثائق الأصلية التي تقدمت بها المواطنة/ آمنة السيد عبد الله السيد عبد القادر الهاشمي، وذلك في اليوم الثاني من معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات تحت شعار «معاً لترسيخ مفاهيم الصيد المستدام»، والذي يستمر خمسة أيام حتى تاريخ 31 أغسطس الجاري، وتقام فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وبصدد تسلم طلبات المشاركة في “رحلة الهجن 2020” أشارت هند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى تزايد عدد الراغبين في الإنضمام إلى هذه الرحلة التي ينظمها المركز سنوياً وباتت من أهم الفعاليات على أجندته وقالت: “يتضمن تصميم الجناح ركناً خاصاً يعرض الفيلم الوثائقي لرحلة الهجن الماضية، ويستعرض اللحظات التي جمعت مجموعة من محبي المغامرة. ولتشجيع الجمهور للتعرف على شروط المشاركة، فتحنا باب التقديم المبدئي للنسخة القادمة. وبما أن التسامح هو عنوان العام، فإن الجناح يستعرض قيّمه المجّسده في الفعاليات والأنشطة والبطولات المحلية التي ننظمها، خصوصاً رحلة الهجن التي جمعت مشاركين من جميع الجنسيات”.  

مقتنيات جديدة لـ “وثيقتي”

تقدمت المواطنة/ آمنة السيد عبد الله عبد القادر الهاشمي، بمجموعة من الوثائق إلى مبادرة وثيقتي. وتضم المقتنيات شهادات مدرسية تعود إلى الستينات، وصور لمجموعة من الطالبات والمعلمات، اللاتي كن معها في مدرسة الخنساء الابتدائية للبنات.

وعن الوثائق، قالت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات: “نعلن عن هذه الوثائق بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، ونعرض جزء من هذه الوثائق الأصلية في جناح المركز للمرة الأولى، لنلقي الضوء على دور المرأة الإماراتية الذي كان ولا يزال كبيراً، وحظيت بفرص التعليم الوافي والمكانة المجتمعية المرموقة. كما نعرض النسخة الأصلية من كتاب للملاحظات يعود إلى الشيخة حصة بنت المر، رحمة الله عليها، تأكيدا لدور المرأة الإماراتية القيادي”.    

شبكة إذاعة الأولى تهنيء المرأة الإماراتية

من قلب جناح المركز، تستمر إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية التابعة للمركز في مواكبة مجريات الحدث التراثي الأكبر من نوعه بالمنطقة، لترصد وتحاور وتبث كل مغاير وجديد عبر تغطياتها اليومية من خلال برنامج “الرايح” مع المقدمة فاطمة البلوشي، وبرنامج “حياك في بلادي” مع المقدمة شيرينه سالم. وبثت الإذاعة أسمى آيات التهنئة احتفاءاً بهذا اليوم. .

من جهتها، تقدمت نتالي أواديسيان، مدير إدارة شبكة الأولى الإذاعية التابعة للمركز، بالتهنئة للمرأة الإماراتية، وأشادت بدورها الفاعل في المناصب القيادية وصناعة القرار ومسؤوليتها الوطنية خصوصاً في الإعلام.