3 ديسمبر 2019: في أجواء احتفالية محفوفة بالأخوة والوئام، أقيمت أمس الموافق 2 ديسمبر، الاحتفالية الرئيسية للعيد الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في القرية التراثية بالقرية العالمية في دبي. وتضمنت الاحتفالات باقة من الفعاليات والأنشطة جمعت حشوداً كبيرة في هذه المناسبة الوطنية الغالية. 

من جانبها تقدمت السيدة/ هند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعباً، وقالت: “شهدنا توافد حشوداً  كبيرة إلى القرية التراثية أمس، رجالاً ونساء وأطفالاً من مختلف الجنسيات، جاءوا ليشاركونا فرحتنا باحتفالية وطنية عزيزة على قلوبنا والمتمثلة في اكتمال 48 عاماً على قيام دولة الاتحاد، والتي جاءت بالتزامن مع عام التسامح، وساهم المركز في تهيئة كافة المقومات النابعة من عاداتنا وتقاليدنا وبيئتنا المحلية لنعزز من هويتنا ونرسخ مفهوم التسامح والتعايش مع مختلف الجنسيات، وهي سمة لطالما ميّزت أهل الإمارات”.   

وقبل بدأ الاحتفالات، انطلقت ثاني ورش العمل الفنية المخصصة للأطفال وعنوانها “التلوين على الألوان القماشية”. ودارت الورشة حول تعليم الصغار على الطباعة الثابتة فوق الأقمشة والرسم والتلوين في آن واحد. وفاق عدد الأطفال المنتسبين إلى الورشة الـ 30 طفلاً في هذا اليوم، حيث سارعوا بصنع اللعبة القماشية خاصتهم.   

وتلت الورشة، عروضاً للفرقة الشعبية “ليوا”، وتفاعل معها الحضور على إيقاع الطبول والإيقاعات الشعبية، لتنتهي بعروض “الرزفة” والشعر الشعبي مع الشاعر علي الشحي. وواصلت الفعاليات بنشر البهجة وسط الجميع بتواجد الشخصيتين عمير وغبيشة.

من جهتها، استمرت إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية في بثها المباشر عبر برنامج “روح الاتحاد” واستضافت عدداً من الزوار والشخصيات وكبار المواطنين للتحدث عن محاور عديدة في هذا اليوم. 

واختتمت بن دميثان بأن المركز قد أنتج 10 أفلام فيديو تم عرضها خلال الاحتفالية على جدار القرية التراثية، لاستعراض مسيرة القادة المؤسسين، وصاحب السمو رئيس الدولة وأخوته حكام الإمارات.