[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 3 ديسمبر 2016] –نظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمس الموافق 2 ديسمبر، عدداً من الفعاليات التراثية في مطارات دبي – المبنى 3. وتضمنت الفعاليات أقامة استعراضات للفرق الشعبية وتقديم الضيافة الإمارتية حيث كانت جميعها في إستقبال القادمين بحفاوة مظاهر الإحتفالات في الدولة بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين.

وتقدمت سعاد ابرهيم درويش، مدير ادارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتهنئة دولة الإمارات العربية المتحدة قادة وشعباً، وأردفت “منذ توقيع مذكرة التفاهم مع مطارات دبي في الشهر المنصرم، عملنا بشكل متواصل مع فرق العمل المعنية والذين باشروا بتقديم الدعم والعون في شتى الجوانب اللوجستية والتقنية لتسهيل عمل المركز في تنظيم الفعاليات التراثية، وفي غضون ايام قليلة قمنا بتنفيذ أولى مراحل خطة العمل الرامية لإظهار البعد التراثي لدولة الإمارات العربية المتحدة للقادمين والمغادرين وترسيخ الأهداف المشتركة للطرفين وفقاً لمذكرة التفاهم التي أُبرمت بين المركز ومطارات دبي في الشهر المنصرم”.

وأختتمت سعاد ابراهيم “وضع الطرفان خططاً قصيرة وطويلة الأمد تشمل العديد من الأفكار المبتكرة، وذلك تعزيزاً للهوية الوطنية وترسيخاً للسياحة التراثية في الدولة سواء من خلال فعاليات تلقي الضوء على الموروث المحلي أو من خلال بطولات فزاع التراثية”.  

ومن جانبها اشادت سامية كتيت نائب الرئيس للتميز المؤسسي والهوية الوطنية في مطارات دبي بجهود المركز الهادفة الى تسليط المزيد من الاضواء على تراث الامارات  العربية المتحدة وعادات شعبها وتقاليده الاصيلة واعطاء افضل الانطباعات لملايين الزوار والضيوف القادمين الى الامارات عبر مطار دبي الدولي.

يذكر أن مطارات دبي تتوقع ان يستخدم مطار دبي الدولي اكثر من ٨٥ مليون مسافر بنهاية العام الجاري.

وجدير بالذكر أن الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هم: الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي ومركز دبي التجاري العالمي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية واذاعة الأولى ومجلة شواطئ.