دبي، 2 ديسمبر 2016: أقيمت الفعاليات الرئيسية لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للإحتفال باليوم الوطني الخامس والأربعون، في سيتي ووك بدبي، وتضمنت الفعاليات خيم تراثية وفرقة ليوا الشعبية والضيافة الإماراتية والحنايات.

فيما تنوعت باقي الفعاليات المنظمة في العديد من المواقع في دبي بين تقديم الضيافة الاماراتية والأكلات والفرق الشعبية والخيم التراثية والصقارين إلى استضافة الحنايات. وتشمل مواقع الفعاليات مكتب اكسبو 2020 وجامعة حمدان ومدرسة راشد للبنين ومدرسة لطيفة للبنات ومستشفى لطيفة ومكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وديوان الحاكم وكلية دبي للطالبات ومدرسة الراية.

إذاعة الأولى: “منكم وفيكم”

وكانت إذاعة الأولى حاضرة على أرض الحدث بمسابقة عن المعلومات العامة، حيث القى مقدم برنامج حياك في بلادي، خليفة الفلاسي، اسئلة حول قيام دولة الاتحاد وتاريخ الإمارات العربية المتحدة. وقدمت جوائز قيمة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للفائزين بالمسابقة.

يذكر أن إذاعة الأولى قدمت البرامج المباشرة في يوم الإتحاد تحت مسمى “روح الإتحاد” إلى جانب مجموعة من الفواصل التي بدأ بثها من يوم الخميس الموافق 1 وتستمر لغاية 3 ديسمبر، بعنوان عقب الإتحاد، قصة الإتحاد، هل الساس المكن ( المجن ). كما قدمت إذاعة الأولى مجموعة من الأغاني الوطنية الجديدة.