عجمان، 28 يناير 2018: توج سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، الفائزين بالمراكز الأولى في النسخة الثانية لبطولة راشد بن حميد للصيدبالصقور (التلواح)، التي أقيمت تحت رعايته، بتوجيهات من صاحب السمو صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ودعم سمو الشيخ عماربن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وبالتعاون  مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك  في منطقة الحليو بالقرب من حديقة الحميدية في عجمان، وسطمشاركة كبيرة من الصقارين الإماراتيين المتخصصين بهذا النوع من الرياضات التراثية.

وعبر سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، عن تقديره لجهود كل من ساهم بإنجاح البطولة في نسختها الثانية، موضحا أن المشاركة الكبيرة تحديدا في فئة الناشئين هو الهدف الأساسي الذي تم التركيز عليه لتشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة التراثية التي نتوارثها بكل فخر من الأجداد، وقال: شهدت النسخة الحالية زيادة بحوالي 100 مشارك تقريبا، كما تم إضافة شوطين جديدن منها للناشئين، وفي كل عام نأخذ آراء المشاركين ونحاول تلبية كل طلباتهم، ونأمل أن تكون مشاركتهم دائما وسط أجواء إيجابية وسعادة للخروج من هنا مستفيدا وسعيدا بالحضور.

وأكد سموه، أن تعاون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمر ليس جديد عليهم، وهم يمدون أيديهم للتعاون في جميع مناطق الدولة، وإقامة هذه المسابقات وطنية وتراثية توجب علينا جميعا المساهمة في تنظيم هذه الفعاليات، والمركز لديه خبرة في هذا المجال منذ مدة طويلة، وهم لم يقصروا في مد جميع الخدمات اللازمة لإنجاح الحدث، والشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ونتمنى استمرار هذا التعاون لسنوات قادمة.

وحول وجود نية لتأسيس نادي في عجمان للرياضات التراثية، قال: هناك نواة لإقامة خطوة كذلك، موضحا أن التركيز على البطولة هذه حاليا عبر زيادة الأشواط في النسخ المقبلة.

وفي النتائج الفنية لأشواط البطولة جاءت النتائج بواقع: في فئة جير شاهين، حقق هزاع محمد المحمود المركز الأول بواسطة الطير (أم 7) محققا زمنا وقدره 18.292 ثانية، وجاء ثانيا حسين ناصر لوتاه بواسطة الطير (جبريت) بزمن 18.403 ثانية، وبالمركز الثالث راشد سعيد بن سرود بواسطة (الناموس) بزمن 18.454 ثانية.

 

وفي فئة جير تبع فرخ، حقق راشد علي الكتبي المركز الأول بواسطة الطير (تي 14) بزمن 18.543 ثانية، وبالمركز الثاني سعود راشد المزروعي بواسطة الطير (مثلون) بزمن 18.700 ثانية، وبالمركز الثالث بطي أحمد محمد مجرن بواسطة (منتوف) بزمن 18.729 ثانية.

 

وفي فئة بيور جير فرخ، حقق حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي المركز الأول بواسطة الطير (أتش 26) بزمن 19.400 ثانية، وبالمركز الثاني سعيد هلال سالم بن طرف المنصوري بواسطة الطير (6) بزمن 19.546 ثانية، وبالمركز الثالث حسين ناصر لوتاه بواسطة (أتش أل 18) بزمن 19.550 ثانية.

 

وفي فئة قرموشة فرخ، جاء بالمركز الأول أحمد صغير الكتبي بواسطة الطير (مزنه) بزمن 20.367 ثانية، وبالمركز الثاني حميد سالم الرزي الشامسي بواسطة (محبه) بزمن 20.709 ثانية، وبالمركز الثالث حسين ناصر لوتاه بواسطة (63) بزمن 20.769 ثانية.

 

وفي منافسات الناشئين، التي أقيمت لشوط تبع وحش فرخ، حقق المركز الأول سيف محمد القمزي بواسطة الطير (وشواش) بزمن 22.345 ثانية، وبالمركز الثاني خالد مروان أحمد الشيخ مجرن الكندي بواسطة الطير (288) بزمن 22.563 ثانية، وبالمركز الثالث أحمد جمعة عبدالله حارب الفلاحي بواسطة (أوسد) بزمن 22.836 ثانية.