[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2016]بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، انطلقت منافسات الحلقة العاشرة من بطولة فزاع لليولة للكبار2016، أمس الجمعة الموافق 19 فبراير، وعاشت جماهير الميدان لحظات من الترقب والتشويق إلى أن كشف المقدم مسلم العامري عن نتائج التصويت للمتنافسين من الحلقة الماضية. وجاءت النتيجة مكللة بالبشرى لليويل بشر بن بشر، ليضمن بها تأهله بالمركز الأول إلى نهائي جولات المربع الذهبي بعد أن حصد 93934 صوت. فيما جاء اليويل أحمد الحبسي في المرتبة الثانية حاصداً 65437 صوت.

وبعد هذا الفوز الساحق بنسبة الأصوات التي حصدها بشر بن بشر، سيتنافس اليويل في الحلقة النهائية مع نظيره من الجولة التي أقيمت أمس، ومن جهة أخرى سوف يتنافس أحمد الحبسي مع ثاني المتأهلين من حلقة أمس.

وأشادت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتغييرات في التنظيم هذا الموسم التي انعكست نتائجها على المشاهدين واليويلة المشاركين على حد سواء، لكونها أضحت تتيح فرصة اضافية لفرسان الميدان ليتمكنوا من إظهار مهاراتهم أمام المشاهدين بينما اتاحت للجمهور فرصة ثانية للتعرف على مهارات اليويل الأفضل بالنسبة لهم قبل التصويت له. كما أكدت بأن المنافسات أصبحت في أوجها وسوف تكون الحلقة المقبلة حاسمة، وستكشف النقاب عن المتأهل الثاني الذي سيتنافس مع اليويل بشر بن بشر والمتأهل الذي سيحل في المرتبة الثانية من حلقة أمس الجمعة، ليتنافس بدوره على المركزين الثالث والرابع.

وأختمت بأنه لن تكون هناك جولة يوم الجمعة الموافق 11 مارس حتى موعد الحلقة النهائية بتاريخ 18 مارس 2016 وذلك لإعطاء الجمهور المهلة الكافية للتصويت.    

قرعت أجراس الحلقة

كما عود عشاق تراث اليولة، دخل راشد بن حرمش المنصوري بثقته المعهودة، ويولته الأرضية البديعة، مواجهاً الجماهير ماضياً في خطى موزونة حتى بدأ برمي السلاح ليلامس خط الليزر الأخضر على ارتفاع 20 متر. وأستمر رمي السلاح بأوقات مدروسة، أرتفع فيها سلاحه خمس مرات متتالية ليقرع معها أجراس الميدان، ويظهر تمكنّه من السلاح، وأفلح في الرمي إلا أن سلاحه وقع منه مرتين أثناء اداء اليولة الأرضية فقد معها درجة كاملة، ومنحته لجنة التحكيم 49 درجة.

أما دلموك عبد الله بن دلموك، فقد كان بنفس المقدار من الثقة، دخل حاملاً السلاح مؤدياً اليولة الأرضية بثبات تام، وباشر بدوره في رمي السلاح، وبالرغم من كونه يدخل مضمار المنافسة للمرة الأولى، إلا أنه أظهر بسالته في الأداء أمام بن حرمش الفائز بالمركز الأول مرتين، وأدى بروح رياضية عالية حتى باشر بدوره في قرع أجراس الميدان. ونجح في رمي سلاحه أربع مرات، وفي ثوان معدودة قبيل انتهاء الجولة رمى سلاحه عالياً في خاتمة أطلق عليها عضو لجنة التحكيم راشد الخاصوني “نهاية بديعة” احتسبت في رصيده، ليكون بذلك متساوياً مع صاحب اللقب بن حرمش في قرع أجراس الميدان خمس مرات وبدون ارتكاب أي أخطاء. أشادت لجنة التحكيم بيولته الطيبة ومنحته 48 درجة.   

 

“أم الحرار” لأم الإمارات

أهدى ضيف الحلقة الفنان حمد العامري، أغنية جديدة بعنوان “أم الحرار” وهي من كلمات جمعة الغويص وألحان ناصر بن مترف، إلى أم الإمارات – سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وذلك لما تقدمه من دعم ومساندة للمرأة والطفل وأعمال الخير والبر التي لا حصر لها.

وأهدى الفنان أغنيته الثانية، هي أيضاً أغنية جديدة بعنوان “مزحي وجدي” لجماهير اليولة – من كلمات والحان ناصر بن مترف، وبهذه المناسبة عبر الفنان عن سعادته للمشاركة في الميدان للعام الحادي عشر وأضاف “إن شهادتي مجروحة في النجاح الذي اكتسبته بطولة فزاع لليولة للكبار، فالتراث ماض نحتفي به اليوم وننشره إلى أجيال الغد لتبقى مقولة والدنا “زايد” طيب الله ثراه نصب أعيننا – من ليس ماضي ليس له حاضر. لا شك بأن، اليولة فلكلور أصيل نابع من عاداتنا وتقاليدنا ومن خلال برنامج الميدان والبطولة تستمر الاحتفالية الناجحة والمشاركة فيها إضافة لأي شاعر وفنان”.

“يا قلب بو راشد”

وقدم ضيف الحلقة الشاعر عبد الله الدرعي قصيدة ثناء لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهي بعنوان “يا قلب بو راشد” وأهداها لفزاع.

وعبر الشاعر الذي يشارك للمرة الثالثة في احتفالية الميدان عن بالغ فخره مشيداً بالدور الريادي الذي يلعبه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في استدامة الفلكلور الشعبي لليولة، والمدرجة على قائمة الفنون التراثية الإماراتية، موجهاً شكره لسمو ولي عهد دبي على دعمه المستمر للفعاليات التراثية والرياضية في الدولة. 

أرقام التصويت

يبدأ التصويت بعد انتهاء كل حلقة مباشرة وللتصويت من داخل الإمارات العربية المتحدة يمكن ارسال رسالة نصية برقم اليويل على 2204 عبر دو أو اتصالات.

لمعرفة المزيد عن الدول التي يمكن التصويت منها وأرقام الهواتف يمكن زيارة الموقع www.hhc.gov.ae أو الإنستغرام على hhcgovae