دبـــــي ـ ديسمبر/2023

تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ 52، نظمت إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث احتفالية في القرية التراثية بالقرية العالمية، تضمنت مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تبرز التراث الإماراتي العريق بثرائه الثقافي.

جاءت الفعالية تأكيداً على روح الولاء والانتماء للدولة والقيادة الحكيمة، وتجسيداً لروح العطاء التي بدأها صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ودعم أسسها وأركانها من بعده إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات. 

وبهذه المناسبة هنأت عنود البلوشي مدير إدارة الفعاليات بالإنابة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني الـ 52 مؤكدةً على تجديد عهد الولاء للوطن، والوفاء لقيادته الرشيدة، والالتفاف حول رايتها، راية العز والشموخ، في مسيرة التقدم والازدهار.

 كما أشارت إلى حرص المركز بأن يكون الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلب كل الجميع ذات طابع تراثي يعكس ثقافة بلادنا وموروثها الشعبي ويساهم في حفظ وصون هويتنا الوطنية.  

وتضمنت الاحتفالية فقرات من التراث الشعبي والثقافي لدولة الإمارات، والأكلات الشعبية، إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة المرتبطة باليوم الوطني، وعدد من الجلسات التراثية التي أتاحت الفرصة للمشاركين للتعبير عن مشاعرهم الصادقة تجاه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، كما صدحت الفرقة الحربية بالأهازيج الشعبية، بالإضافة إلى العديد من العروض واللوحات الشعبية، التي سلّطت الضوء على تاريخ دولة الإمارات، والجوانب الحضارية والثقافية والتراثية التي تميزها. 

عمير وغبيشة

وعلى غرار احتفالاته الوطنية، تواجد كل من شخصيتي “عمير” و”غبيشة”، بمناسبة اليوم الوطني الـ 52، اللذان تجولا بين زوار القرية ووزعا عليهم رايات الوطن وشعاراته، الأمر الذي أضفى على المكان المزيد من التفاعل والفرح خاصة بين الأطفال.