دبي،  18 اكتوبر 2018 : التقى سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في مقر المركز بدبي، أمس الموافق 17 اكتوبر، وفد القنصلية الأمريكية في دبي الذي تضمن السيد/ جيريمي بارنوم المتحدث الرسمي ورئيس الشؤون العامة لهيئة خدمة الحدائق العامة في امريكا، وكريستين دال بيلو، مديرة القسم الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية بدبي.

وجاء اللقاء بهدف تبادل الخبرات والأفكار الخلاقة وبحث سبل التعاون بين الطرفين في سبيل خدمة الأهداف الوطنية ونشر الوعي حول التراث الثقافي المادي وغير المادي. واستعرض الطرفان التحديات والحلول المتمثلة بأفضل الممارسات المحلية والعالمية في حفظ التراث الثقافي وسط المجتمعات ووسائل وآلية الصون العامة.

من جهته رحب بن دلموك بالوفد الأمريكي وقال: نرحب بتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات المحلية والهيئات والجهات التي تمثل بلدانها، ونستعرض انجازات المركز وسبل انتهاجه لأفضل الممارسات الإدارية والتنظيمية والخدمية في أطر الصون والحفظ وإحياء الموروث الإجتماعي المحلي ليكون المركز نموذجا محفزا ويكشف جانبا عما وصلت إليه الدولة من تطور في ظل القيادة الرشيدة.

وأضاف بن دلموك: يحرص المركز على إقامة علاقات بناءة تسعى في مجملها إلى إيجاد القواسم المشتركة بين الأطراف المعنية تطلعاً نحو بناء جسور الصداقة والتعاون والمشاريع المشتركة وتوطيد العلاقات الثقافية والثنائية بين الدول.

من جانبه علق السيد جيريمي بارنوم: أمثل هيئة امريكية فيدرالية تعنى بإستدامة الموروث الإجتماعي والثقافي والحدائق العامة التي شهدت حقبا تاريخية وأصبحت ضمن المعالم الأثرية والثقافية الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد الإطلاع على ما يقدمه المركز من خدمات في مجال إحياء العادات والقيم المجتمعية المحلية، فإنه يسعدني نقل المعلومات لجهات اخرى متخصصة في الولايات المتحدة للتعاون في المستقبل. فالهدف الرئيسي من الزيارة يبقى في إطار تبادل الأفكار والخبرات والتعلم من الحضارات الأخرى لتطوير انفسنا ونشر الوعي حول الإرث الإجتماعي في بلداننا.

وأختتم بارنوم: نحن في وقت يتطلب منا السعي لصون تراثنا الثقافي المادي وغير المادي ومنعه من الإندثار، لذا يهمنا التعاون مع جهات ومؤسسات متخصصة في هذا الجانب.