23 فبراير 2020: خطف ناصر عبيد بن دلموك الكتبي، نجومية الأشواط الختامية لبطولة السلق، التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمس السبت في دورة المرموم بدبي، بنجاح ومشاركة واسعة من داخل وخارج الدولة.

وسيطر ناصر عبيد بن دلموك الكتبي على المراكز الثلاثة الأولى في 3 سباقات، وذلك في شوطي المحترفين ذكور وإناث لمسافة 1000 متر، وشوط الذكور محترفين لمسافة 2500 متر.

وجاءت نتائجه، بحصول “بايلي” على المركز الأول في شوط المحترفين ذكور لمسافة 1000 كلم، بزمن 58,424 ثانية، وبالمركز الثاني “فلوز” ب58,432 ثانية، وثالثاً “جاي تي جيت” ب59,076 ثانية، فيما حصلت “كامالا” على المركز الأول في شوط المحترفين الإناث لمسافة 1000 متر، بزمن 57,464 ثانية، وثانياً “بينكي” ب57,467 ثانية، وثالثاً “سوابي بيبي” ب57,755 ثانية، وحقق “برق” المركز الأول في شوط المحترفين ذكور لمسافة 2500 متر، بزمن 2,42 دقيقة، وثانياً “دبل واتر” ب2,43 دقيقة، وثالثاً “وضاح” ب2,46 دقيقة.

وأكد ناصر عبيد بن دلموك الكتبي، أن النجاح تحقق بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، من خلال اسطبل “ناس”، الذي يشارك في كل عام بهدف تحقيق المراكز الأولى، وقال: لا نرضى سوى بالمنافسة على المركز الأول، ونتطلع أن نحقق في كل عام الريادة ونتواجد في هذا المحفل المميز من كافة النواحي.

وفي بقية الأشواط توجت “نجده” للشيخة لطيفة المر بن مكتوم آل مكتوم، بالمركز الأول في شوط الإناث المحترفين لمسافة 2500 متر، بزمن 2,38 دقيقة، وجاءت بالمركز الثاني “نوادر” للشيخة حصه المر بن مكتوم آل مكتوم ب2,39دقيقة، وبالمركز الثالث “جميره” لجمعة خاطر الجنيبي ب2,40 دقيقة.

وفي شوط الهواة لمسافة 1000 كلم، حقق “تفتيش” عبد المجيد المولد المشارك من السعودية، المركز الأول بزمن 2,42,382 دقيقة، وجاء ثانياً إبراهيم يونس بالسلق “ذهب” ب2,42,471 دقيقة، وثالثاً منصور المزروعي بالسلق “غيار” ب2,42,775 دقيقة.

أما في فئة الإناث، حققت السلق “اغتيال” لسعيد حارب الساعدي المركز الأول بزمن 2,39 دقيقة، وجاء ثانياً سالم الشامسي بالسلق “سيطره” ب2,40 دقيقة، وثالثاً منصور المزروعي بالسلق “وسم” ب2,41 دقيقة.

بطولة رسخت مكانتها بمواصفات عالمية

أكد سعادة/ عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الذي حضر المنافسات، أن كلمة السر في نجاح البطولات التراثية هو دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي قدم جميع أشكال الدعم والرعاية لهذا النوع من المسابقات منذ أن كان على مقاعد الدراسة، حيث كان يدفع من مصروفه الشخصي من أجل تشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضات التراثية وإحياء الموروث الشعبي، ونحن سعداء بهذا الامتداد الذي نرى من خلاله هذا الحدث أكبر من أي وقت مضى، ونسعى دائماً أن نقدم في كل سنة تسهيلات وخدمات تحفز المشاركين على تقديم أفضل المستويات، حتى أصبحت بطولتنا ميزان لكل البطولات في الدولة، من ناحية طريقة التنظيم والاستدامة حتى أصبحت بطولة “الناس” والكل يحبها وقمنا بتطويرها بأفكارهم وآرائهم ومقترحاتهم حتى نجحنا بواسطة فريق العمل المحترف حتى وصلنا إلى تطبيق نظام عالمي غير مسبوق في احتساب النتائج.

لقاء الأشقاء

كشف السعودي عبد المجيد المولد، أن مشاركته هذه تعتبر الأولى وبالتأكيد لن تكون الأخيرة، معبراً عن سعادته بالحصول على المركز الأول في فئة الهواة، وقال: الأجواء في البطولة رائعة وهي فرصة مميزة للقاء الأشقاء في دولة الإمارات الغالية على قلوبنا في المملكة العربية السعودية، وعشنا هنا أوقات مختلفة، والتنظيم بأفضل المستويات، ونتطلع في النسخ المقبلة إيجاد كافة الجوانب التي من شأنها تسهيل مشاركة أعداد أكبر من المملكة في هذا الحدث.