30 أكتوبر 2019: زار سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، اليوم الموافق 30 أكتوبر، جناح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلال مشاركته في الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب والذي يقام في الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وأشاد سموه بجهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لصون التراث الثقافي المحلي المتمثل في الرياضات والأنشطة والفعاليات المتنوعة والكتب التي يصدرها المركز.

من جهتها، رحبت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بسموه وكبار الزوار والضيوف وأعربت عن تقديرها للجنة المنظمة للمعرض وقالت: “حرصنا على إعداد جدول حافل للمساهمة بدور المركز في هذا الحدث الثقافي والحضاري، ويشمل الجدول الإعلان عن الفائزين في الدورة الثالثة لمسابقة القصة القصيرة، وثلاثة إصدارات جديدة سيتم الكشف عنها على هامش المعرض قريباً”.

إذاعة الأولى

وعلى غرار السنوات الماضية، تنقل إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية التابعة للمركز، أجزاء من الحدث عبر أخبارها المحلية وبرنامجين هما: “راديو البيت” و “حياك في بلادي”.  وتستضيف البرامج كوكبة من الكتاب والمنظمين والمسؤولين لتلقي الضوء على النتاج الفكري والحضاري والجهود المبذولة من قبل المؤسسات ودور النشر والجهات الحكومية لإثراء الساحة العلمية والثقافية. وتستمر تغطيات “الأولى” الإذاعة الإماراتية، التراثية، الوطنية، لغاية 8 نوفمبر 2019. 

إصدارات جديدة

إيمانا منه برسالته الوطنية، يعرض المركز عدد من الوثائق القديمة والأصلية ونبذة عنها، وصور لفرسان بطولات فزاع إضافة إلى صور الأغلفة الخاصة بإصدارات المركز ونبذه عنها، ويمكن تفعيلها بواسطة تقنية مسح الباركود على الهواتف المتحركة الخاصة بزوار الجناح. كما سيتم عرضفيديوهات عن مختلف الإدارات في المركز.