دبي، 20 فبرير 2022: سيطر ناصر بن دلموك على أشواط المحترفين الأربعة، فيما تفوق خليفة الشامسي ومنصور النعيمي في شوطي الهواة، في النهائيات التي جاءت قوية وسط تنافس كبير للنسخة الخامسة عشر لبطولة السلق، التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ضمن بطولات فزاع التراثية.

أقيمت أشواط النهائيات أمس الأول السبت الموافق 19 فبراير، في ميادين المرموم بدبي، بمشاركة أفضل السلق التي حققت أسرع الأزمنة في التصفيات التي كانت قد أقيمت مطلع الشهر الجاري، وبحضور لافت من الملاك والمدربين وحتى الجماهير من عشاق هذا اللون من الرياضات التراثية.

وكسب ناصر بن دلموك الكتبي، المراكز الثلاثة الأولى في شوط المحترفين للسلق الإناث جريهاوند لمسافة 1000 متر، بحلول “هيا” بالمركز الأول بزمن 56,90 ثانية، و”ليونا” بالمركز الثاني بـ 57,40 ثانية، وبالمركز الثالث “تيسا” بـ 57,63 ثانية.

كما حقق ناصر بن دلموك المركزين الأول والثاني في شوط المحترفين للسلق الذكور جريهاوند لمسافة 1000 كلم، وجاء “كروز” بالمركز الأول بزمن 56,61 ثانية، و”ريكس” بالمركز الثاني بـ 58,11 ثانية، وحقق الشيخ محمد بن المر آل مكتوم المركز الثالث بـ “اقتحام” بـ 58,60 ثانية.

وكسب ناصر بن دلموك الكتبي المركز الأول في شوط المحترفين للسلق إناث لمسافة 2500 متر، بواسطة “الضحا” بزمن 2,33,85 دقيقة، يليه ثانياً حمد خالد الرميحي بالسلق “ديانه” بـ 2,34,29 دقيقة، وبالمركز الثالث ناصر بن دلموك الكتبي بـ “نواجس” بـ 2,35,19 دقيقة.

وأكمل الكتبي رباعية تفوقه بالفوز بشوط المحترفين للسلق الذكور لمسافة 2500 متر، بواسطة “أورجاني” بزمن 2,34,51 دقيقة، ونال نفسه المركز الثاني بـ “همة” بـ 2,37,91 دقيقة، وجاء ثالثاً حمد خالد الرميحي بـ “راقي” بـ 2,39,77 دقيقة.

وحقق خليفة حمد الشامسي المركز الأول في شوط الهواة للسلق الإناث لمسافة 2500 متر، بواسطة “عبث” بزمن 2,34,91 دقيقة، يليه خليفة محمد المهندي بـ “جمره” بـ 2,36,13 دقيقة، وثالثاً عامر محمد المنصوري بـ “غاية” بـ 2,36,13 دقيقة.

وكسب منصور سالم النعيمي شوط الهواة للسلق الذكور لمسافة 2500 متر، بواسطة “درب” بزمن 2,38,04 دقيقة، يليه عامر محمد المنصوري بـ “مخباط” بـ 2,40,67 دقيقة، وبالمركز الثالث جمعة خاطر الجنيبي بـ “دروزون” بـ 2,41,57 دقيقة.

وقام جمعة المهيري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وراشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتتويج الحاصلين على المراكز الأولى في الأشواط النهائية.

وأكد جمعة المهيري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن هذه واحدة من النسخ التي تميزت باحترافية ودقة المشاركين تجاوباً مع الإجراءات التي تقوم اللجنة بتطويرها سنوياً من أجل نقل هذه البطولة إلى المكانة التي جعلتها محطة جاذبة ليس فقط لهواة هذه الرياضة التراثية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن من الدول الشقيقة المجاورة.

واعتبر المهيري، أن المنافسة جاءت قوية وبمستويات مميزة، وهو ما يترجم أهداف تنظيم هذه البطولة من أجل صقل مواهب الشباب وتحفيزهم على مواصلة تبني هذا الموروث الشعبي من الآباء والأجداد، علماً أن اللجنة المنظمة طبقت أعلى المعايير في إجراءات إقامة الأشواط من خلال وجود طاقم متخصص في رصد التوقيتات بدقة عالية، إلى جانب تنفيذ القوانين والقواعد بكل مساواة وشفافية مع جميع المشاركين.

وعبر عدد من المشاركين عن تقديرهم لجهود إقامة هذه البطولة بشكل متواصل سنوياً، حيث أكد عامر محمد المنصوري الذي تواجد على منصة التتويج للعام الثاني على التوالي وهذه المرة بالمركز الثاني، أنه من الحريصين على رعاية وتدريب السلق في العزبة الخاصة في العين، وأنه يسعى دائماً للمشاركة في هذه البطولات التي تساهم في إبراز هذه الرياضة التراثية للأجيال الصاعدة.

فيما اعتبر البحريني حمد الرميحي، أن هذا الحدث يحفز الجميع من الدول المجاورة على الحضور والمشاركة، بالنظر لما يقدمه من متنفس لهم في هذه الرياضة، إلى جانب الاحترافية في العملية التنظيمية والمساعدة من اللجنة المنظمة في كافة التفاصيل.