دبي – الإمارات العربية المتحدة، 19  مايو 2016 – تحت رعاية سمو الشيخة سلامة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة شما بنت محمد بن راشد آل مكتوم، كريمتي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، ينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عدداً من الاحتفالات التراثية بمناسبة ليلة النصف من شعبان والمعروفة بـ “حق الليلة”، وذلك مساء يوم السبت الموافق 21 مايو، في دبي مول ومردف سيتي سنتر، من الساعة 5 عصراً وحتى الثامنة مساءً.

 

أنشطة ومسابقات

حرصًا من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على استقطاب ومشاركة أكبر عدد ممكن من الأطفال، سيتم إطلاق مسابقة على صفحات التواصل الاجتماعي، مع توفير المزيد من المعلومات وآلية التسجيل والاطلاع على شروط المسابقة التي تبلغ قيمة جوائزها 10 آلاف درهم سيتم توزيعها على أربعة من الفائزين.

وإضافة إلى ذلك، تم إنشاء منصتين في دبي مول ومردف سيتي سنتر. وسيطلق المنظمون مسيرة تبدأ من نقطة انطلاق وتنتهي عند المنصة، وذلك في الطابق الثاني في كل واحد من هذين المركزين. وحتى تبقى هذه المناسبة خالدة في نفوس الأطفال، ستتضمن الفعاليات أنشطة تراثية متنوعة، بالإضافة الى توزيع الحلوى على الأطفال، وسيزين الأطفال الفعالية بأزيائهم التقليدية، حيث سينطلقون في جماعات ابتهاجًا وفرحًا بالمناسبة.