دبي، ديسمبر 2022: نجح السباق التمهيدي الثاني “المفحام الثاني” لماراثون اليوم الوطني للهجن، الذي ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم في نادي دبي للهجن، في ترسيخ مكانته بوصفه ملتقى بارز من نوعه يجمع بين الرياضة والتراث بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات

العربية المتحدة بيوم الاتحاد الـ 51، وأعلن جاهزية المشاركين من أجل السباق الكبير مع إقامة السباق الرئيسي يوم 6 يناير المقبل.

ويساهم الماراثون في إبراز هذه الرياضة التراثية المتجذرة منذ القدم في المجتمع، وهو ما انعكس على السباق التمهيدي الثاني الذي أقيم مجدداً خلال عطلة نهاية الأسبوع لثلاث فئات عمرية مختلفة، مع تواصل المشاركة النسوية أيضاً.

وامتدت مسافة السباق التمهيدي الثاني إلى مسافة 6 كلم بعدما أقيم لمسافة 4 كلم في السباق التمهيدي الأول في دورة الدستور في نادي دبي لسباقات الهجن.

وفي الفئة العمرية 16 إلى 19 عاماً، حقق عيسى ناصر الغفلي المركز الأول بزمن وقدره 10.54.01 دقائق، يليه ثانياً سعيد راشد الخاطري بزمن وقدره 11.10.08، وبالمركز الثالث عبد الله سيف الكتبي بزمن وقدره 11.26.04 دقائق.

وفي الفئة العمرية من 20 إلى 29 عاماً، حقق سهيل محمد الحميري المركز الأول بزمن وقدره 11.08.02، وجاء ثانياً خليفة سعد القمزي.

أما في الفئة العمرية من 30 سنة فما فوق، فجاء بالمركز الأول خالد علي النعيمي بزمن وقدره 11.21.04 دقائق، وبالمركز الثاني يحيى علي الملعاي بزمن وقدره 11.43.08 دقائق، وبالمركز الثالث خميس علي الملعاي بزمن وقدره 11.46.01 دقائق.

وقال سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: نترقب بعد هذين السباقين التمهيديين إقامة السباق الرئيسي يوم 6يناير، والذي سيكون مفتوحاً للمشاركين من كافة الفئات العمرية في سباق واحد يشمل الجميع، وذلك على غرار النسخ الماضية، وبالمجمل فإن حجم المشاركة والمستويات التي نتابعها في ماراثون اليوم الوطني، تبشر بالحفاظ وإحياء هذا النوع من التراث بين الأجيال المتعاقبة، وأن نحافظ على الركوب على الهجن وإبرازه بأفضل صورة ممكنة.

جاهزون للتحدي الكبير

عبر الحاصلون على المراكز الأولى عن تطلعهم وجاهزيتهم للتحدي الكبير في السباق الرئيسي، وذلك بعد المستويات القوية التي قدموها في السباقين التمهيديين، خصوصاً في السباق الثاني.

واعتبر عيسى ناصر الغفلي، أن السباقين التمهيديين منحا الجميع الفرصة للتحضير من أجل السباق الرئيسي الذي سيكون التنافس فيه قوياً، وقال: الكل يطمح أن يتوج بلقب ماراثون اليوم الوطني، فهو من أبرز السباقات الذي يحفزنا على ركوب الهجن، ونأمل أن نكون على الموعد في الحدث الكبير.

كما أكد سهيل الحميري، أن الجميع يدرك أن السباق الرئيسي سيكون المرتقب، فيما شكل السباق التمهيدي الثاني محطة مهمة للتحضير، والأبرز أنه جاء بالتزامن مع احتفالات يوم الاتحاد، مما أضفى علينا سعادة كبيرة وجعلنا نشارك بكل قوة وتحفيز.

أما خالد علي النعيمي، فشدد على أن السباق التمهيدي الثاني واكب التوقعات من حيث القوة والتنافس، وهو ما يجعلنا ندرك أن المنافسة ستكون على أشدها في السباق الرئيسي، والكل يريد أن يتوج باللقب هذا العام.