مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يعيد احياء التراث على خطى الآباء للعام الثاني

القافلة ستضم 15 مشارك من مختلف الجنسيات

دبي، 23 ديسمبر 2015: أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث اليوم عن فتح باب التسجيل للمشاركة في رحلة الهجن الاستكشافية لعامها الثاني على التوالي التي ستجوب عدة إمارات، قاطعةً حوالي 500 كيلومتراً في صحراء الإمارات العربية المتحدة، وذلك بقيادة الرحالة اليمني أحمد القاسمي.

وتأتي هذه الرحلة ضمن التجارب المتنوعة التي يقدمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لمحبي المغامرة والراغبين في التعرف عن كثب على تاريخ الدولة العريق والسير على خطى الآباء والأجداد واستكشاف الكثبان الرملية وطرق العيش قديماً. كما تهدف لتكون وسيلة معززة لمبدأ التعلم الذاتي حيث يندر استخدام التقنيات الحديثة، والتعرف أكثر على البيئة الصحراوية ومعالمها الجغرافية والتاريخية، ومنفذاً للابتعاد عن صخب المدينة ووتيرة الحياة السريعة.

وتعليقاً على ذلك، قال ابراهيم عبد الرحيم، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “تهدف هذه الرحلة إلى إحياء التراث الإماراتي غير المادي وترسيخ الهوية الوطنية من خلال التعريف بتراثنا الغني”.

وعن شروط المشاركة في السباق،: “باب المشاركة مفتوح لجميع الجنسيات، ونحن نستقبل محبي المغامرة من جميع دول العالم. يجب أن يتراوح عمر المتسابقين بين 18 – 45 سنة، وحرصاً منا على سلامتهم، وسيخضعون لفحوصات تحدد مستواهم الصحي. كما يجب أن يكون وزن المتسابق أقل من 90 كيلوجراماً”.

كما سيخضع المشاركون الذين سيتم اختيارهم لدورة تدريبية مكثفة قبل بدء الرحلة للتعرف إلى كيفية التعامل مع الهجن والسفر في الصحراء لمسافات طويلة ومعرفة الاتجاهات من دون استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث ستستخدم في الرحلة الوسائل والخرائط القديمة ذاتها التي اعتمد عليها الأجداد في رحلاتهم.

ويمكن للراغبين في المشاركة الاتصال بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على الرقم 043737000 خلال ساعات الدوام الرسمي والتسجيل عبر الرابط الإلكتروني www.hhc.gov.ae.

الإنستجرام hhcgovae