دبـــــي ـــ فبراير/2024

كسب عبد الله الفلاحي من مدينة العين المركز الثالث في النسخة الـ 24 لبطولة فزاع لليولة، والنسخة الـ 19 من برنامج الميدان، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك بعد فوزه على عبد الله الكتبي من إمارة الشارقة، في الحلقة الـقبل الأخيرة، مع الترقب يوم الجمعة الموافق 23 فبراير لتحديد هوية البطل الذي سيتوج بكأس فزاع الذهبي.

تفوق الفلاحي بعدما حقق 65 علامة، مقابل 35 علامة للكتبي، بعد منافسة قوية استمرت حتى اللحظة الأخيرة لمعرفة هوية الفائز، وسط تبادل التقدم بينهما في النتيجة.

انطلاقة التحديات كانت مع اليولة، التي قدم فيها كلا المشاركان أفضل أداء ممكن في ظهورهما الأخير لهذا الموسم، ليبدعا في العرض الذي نال تفاعلاً من المدرجات التي تواصل الامتلاء بالجماهير العاشقة لهذه الرياضات التراثية، وفيها منح خليفة بن سبعين الذي يقوم بتحكيم هذه المسابقة علامتها لصالح عبد الله الفلاحي، والتي كانت كفيلة بترجيح كفته للفوز في نهاية الحلقة.

وفي سؤال الموروث تمكن الفلاحي من الإجابة بشكل دقيق ليتمكن من حصد الـ 10 علامات الخاصة بهذا التحدي.

أما في تحدي السباحة الذي زادت مسافته لتصبح 50 متر، ويقام في وقت سابق في مجمع حمدان الرياضي، تفوق الكتبي ليجدد حظوظه ويسجل في رصيده 15 علامة.

وفي عدّ القصيد، الذي يقوم بالتحكيم عليه، الشاعر سعد بن مرزوق الأحبابي، تمكّن الفلاحي أيضًا من الحصول على علامتها.

وكان الترقب بعد ذلك لتحدي الرماية، حيث انطلق المتنافسان لمسافة 15 متراً على مسرح الميدان لإصابة الأهداف بسلاح السكتون التي زادت مسافتها إلى 20 متر، وفيها تفوق الفلاحي ليحصل على 15 علامة.

وفي سباق الهجن الذي زادت مسافته ليصبح 600 متر وأُقيم على مضمار المرموم بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن في نفس موقع البطولة، تمكن الكتبي من التفوق ليكسب 20 علامة.

تحضيرات خاصة لختام استثنائي

اعتبرت نتالي جوزيف أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، مدير الإعلام والاتصال المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن التحضيرات في قلعة الميدان في القرية التراثية بالمرموم بدأت منذ فترة، من أجل تقديم حلقة ختامية استثنائية تليق باسم وحجم البطولة، من خلال مشاركة نخبة الفنانين، واستخدام أرفع كلمات الأغاني الإماراتية الأصيلة، والشعر التراثي المرتبط بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب مجموعة من المفاجآت التي سيتم الكشف عنها تباعاً خلال الحلقة الختامية التي نتطلع فيها لمنافسة قوية ومفتوحة بين المتأهلين لنهائي كأس فزاع الذهبي الذي يلقى منا كل اهتمام باعتباره البطولة التراثية الأقدم والأعرق على مستوى المنطقة، والنهائي المرتقب يوم الجمعة 23 فبراير الجاري هو ختام عمل وجهود موسم كامل ونريده أن يظهر بالشكل الذي يليق باسم بطولة فزاع لليولة.

ضيف الحلقة الفنان صالح سعيد

شارك الفنان صالح سعيد، ضيفاً للحلقة، وهو الذي يعتبر من الفنانين المتميزين في الأغاني التراثية، وقال: منذ الصغر تعلمت هذه الفنون وسرت فيها وهدفي دائمًا تقديم ما هو متميّز ومبدع، كما شكر سعيد القائمين على برنامج الميدان تمسكهم بالتراث وإبرازه بهذا الشكل المميز، متمنيًا لهم التوفيق دائماً.

تراث مستدام

تم عرض تقرير في الحلقة الحادية عشر عن استراتيجية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في استدامة التراث والحفاظ على الهوية الوطنية، من خلال اطلاع المشاهدين عن بعض الأرقام والإحصائيات المسجلة ضمن بطولات فزاع للموسم الحالي، كما تم الإعلان في هذه الحلقة عن فتح باب التسجيل لبرنامج الميدان 20 للموسم المقبل، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة متابعة المنصات الإعلامية الخاصة بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

جدول علامات المتسابقين:

اليويلالموروثالسباحةالرمايةعد القصيدالركضاليولةالمجموع %
عبد الله الفلاحي1015152565
عبد الله الكتبي152035