دبي، 11 فبراير 2020تفوقت صقور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، اليوم الموافق 11 فبراير، في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور لتثبت قدرتها تارة أخرى في فئة حر وحش فرخ وجرناس وانتزعت المراكز الأولى بجدارة. وحصد الطير “الشبابي” المركز الأول في شوط حر فرخ رئيسي وأحرز الطير “شيبوب” الريادة في شوط حر جرناس رئيسي، وذلك في يوم حافل بالمنافسات الندية في البطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي، بمشاركة نخبة الصقارين.

ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمنح جائزة المركز الأول التي حققها في السباقين إلى من يليه على قائمة الترتيب، وذلك في مكرمة سخية ومتجددة من سموه لتحفيز المشاركين ودعمهم وحثهم على استدامة تراثهم الوطني.

وكسب الطير “الشبابي” لقب شوط حر فرخ رئيسي، بعدما قطع المسافة بزمن وقدره 17,700 ثانية، ليتقدم بفارق لافت عن صاحب المركز الثاني، وهو الطير “البيجو” لمالكه فريق “أف 3” الذي سجل زمناً وقدره 18,365 ثانية، وجاء بالمركز الثالث الطير “13008” لمالكه منصور علي مصبح الكتبي بزمن 18,418 ثانية.

وتفوق الطير “شيبوب” في شوط حر جرناس رئيسي، مسجلاً زمناً وقدره 18,478 ثانية، وجاء بالمركز الثاني الطير “موفق” لمالكه حمد أحمد بن الشيخ مجرن ب18,504 ثانية، وبالمركز الثالث الطير “شجاع” لمالكه فريق “أف 3” ب18,560 ثانية.

وثمن راشد بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المشاركة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، متمثلة بأجود طيوره وأكثرها قوة، ليكون الداعم والقدوة في هذه البطولات التراثية، الأمر الذي يجسد حرصه على تشجيع وحث المشاركين في هذه المنافسات التي تقام بدعم سخي وغير محدود من سموه، وتساهم في تعزيز الهوية الوطنية وغرسها في نفوس الناشئة.

من جهتها، عبرت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن فخرها بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حفظه الله ورعاه، لكونها رافداً متجدداً من عطاء سموه وحرصه على استمرارية هذه البطولات كأحد أهم الأحداث على الصعيدين المحلي والإقليمي، فمشاركة سموه الكريمة بنخبه من الطيور لتسجل سقفاً جديداً من الأزمنة لكافة الصقارين يعد دافعاً قوياً لتحفزيهم على المثابرة لحصد الناموس وتعطي ثقلاً كبيراً لبطولات الصيد بالصقور التي ينظمها المركز. 

طيور مميزة

أكد الصقار حمد القطامي الذي تولى مهمة “هد” الصقرين: الشبابي وشيبوب، أن هذين الطيرين مميزين للغاية، وهذه ليست المرة الأولى التي يتفوقان فيها سواء في هذه البطولة أو في منافسات أخرى، وقال: تعتبر هذه من أجود أنواع الصقور، وهي من طيور المقناص وفي نفس الوقت تشارك في هذا النوع من بطولات الصيد بالصقور كونها ذات سرعة عالية. وتابع: مشاركة هذين الطيرين أكبر داعم للصقارين في البطولة، ونتمنى أن تتكرر هذه المشاركات في النسخ المقبلة أيضاً.