دبي، 22 فبراير 2019

في منافسة مثيرة تستبق الجولة الختامية، فاز اليويل راشد سلطان الرزي بالمركز الثالث في بطولة فزاع لليولة وذلك في الحلقة الثانية عشرة من برنامج الميدان التي أقيمت في القرية العالمية أمس الجمعة 22 فبراير 2019، وتم خلالها تقديم العرض الأخير والمنافسة الحاسمة بين كل من سيف سهيل السماحي وحمدان محمد حمد مصلح الأحبابي للذان يتنافسان في المشهد النهائي للفوز بكأس فزاع الذهبي هذا الموسم حيث سيتم الكشف عن هوية البطل بعد أسبوعين.

وانطلق البرنامج وكانت من أبرز ما تضمنته الحلقة هب لحظات الترقب والإثارة والشغف لمعرفة الفائز بالمركز الثالث، حيث جعل مقدم البرنامج عبدالرزاق محمدي المتنافسيّن يعيشان أجواء مليئة بالترقب لمعرفة النتيجة، قبل أن يكشف عن حصول راشد سلطان الرزي على المركز الثالث الذي توج من خلاله جهوده بالوصول إلى المرحلة النهائية للبطولة، وذلك بعد تفوقه بالتصويت على منافسه اليويل مطر علي الحبسي.

وأكد راشد الرزي، أن الفضل فيما وصل إليه في مشاركته الأولى بالبطولة يعود لدعم الجماهير طوال مشواره، ووعد بالعودة العام المقبل لتحقيق إنجاز أكبر وهو الفوز بالكأس وحصد الناموس، فيما أشار مطر الحبسي إلى أن حصوله على المركز الرابع يشكل حافزاً للعودة بصورة أقوى العام المقبل ومواصلة السعي لتحقيق اللقب والإنجاز الذي سبق وحققه في العام الماضي.

 

حمدان الأحبابي يحصد العلامة الكاملة للمرة الثالثة وسيف السماحي يبدع ويبهر الحاضرين

وانطلق العرض الأهم في المشهد النهائي للبطولة، وحاول من خلاله الثنائي سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1) وحمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، تقديم أفضل ما يمتلكان من مهاراة ودقة لنيل إشادة لجنة التحكيم وكسب تأييد الجماهير  وتصويته.

وبدأت منافسات الحلقة كالمعتاد على إيقاع أغنية هذا الموسم التي تحمل اسم “راعي الأمر” وهي للفنان ميحد حمد، من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وصعد حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، أولاً على خشبة المسرح، وأدى عرضه بثقة، وقام بالدوران بالسلاح والمشية بكل مهارة وحرفية، وأكمل عرضه مؤدياً محاولات الفر بنجاح منقطع النظير، حيث رمى السلاح 4 مرات ناجحة وصل في إحداها لخط ليزر الـ20 متراً، وفي المرات الثلاثة الأخرى اجتاز خط الليزر 17 متراً بشكل ناجح.

وأوضحت لجنة التحكيم أن الأحبابي الذي يشارك في هذه المرحلة للمرة الثالثة على التوالي أنه حاول التنويع في أدائه في كل حلقة بشكل مختلف عن الآخر، ونجح بالقيام باليولة الأرضية والارتفاع في عملية الفر، ومنحته اللجنة العلامة العلامة الكاملة 50 نقطة، وهي المرة الثالثة التي يحصد فيها الأحبابي العلامة الكاملة في البطولة التي يسعى هذه المرة للتتويج باللقب وتوديع مركز الوصافة

وصعد ثانياً على خشبة المسرح اليويل سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1)، وخلال عرضه ألهب حماس الجماهير بتأديته اليولة، حيث قدم العرض معتمداً على الدوران السريع بكل مهارة وثقة بالنفس في المشية، وفي حين لم ينجح السماحي في عملية الفر الأولى والتقاط السلاح، إلا أنه أدى 4 رميات ناجحة بعدها وصل خلالها بسلاحه إلى خط الـ17 متراً 3 مرات، وأكمل بقية اليولة بنفس الروعة والأداء الأنيق.

وأشادت لجنة التحكيم بأداء السماحي ووصفت عرضه بالإبداعي، ومنحته العلامة 49 نقطة.

 

سعاد إبراهيم دوريش: الدماء الجديدة مفاجأة البطولة..والمتسابقون  قدموا ملحمة تنافسية

 

أكدت سعاد إبراهيم دوريش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن المواجهة النهائية التي جمعت سيف السماحي وحمدان الأحبابي والعرض الذي قدمه الثنائي على مسرح الميدان يعكس قوة النسخة الحالية التي تقاربت فيها المستويات بشكل كبير ما جعل منها نسخة استثنائية غير مسبوقة، مؤكدة أنالدماء الجديدة ، ممثلة في المتسابقين الأحدث على منافسات البطولة، جاءت بمثابة مفاجأة ضاعفت الإثارة..والمتسابقون  قدموا ملحمة تنافسية رفيعة.

.

وتابعت بقولها: “ازدادت درجة التشويق والترقب مع حصول المتأهلان للمرحلة النهائية على العلامتين 50و49، وهو ما يضع المسؤولية على عاتق الجماهير لتحديد هوية الفائز الذي سيتم الكشف عنه بعد أسبوعين في الحلقة الختامية للبطولة.

وأشارت مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى أن النسخة التاسعة عشرة من البطولة قدمت مواهب صاعدة وواعدة، ما يعني أن الحدث نجح في إيصال رسالتة التي  تركز على الحفاظ على الموروث الشعبي والارتقاء به ونشر وترسيخ الهوية الوطنية لدى الأجيال الجديدة .

 

الفنان هزاع يشدو على إيقاع اليولة

قدم الفنان هزاع ضيف الحلقة الثانية عشرة أغنيتين حملت الأولى عنوان “يا شوق” من كلمات الشيخ سعيد بن ثاني آل مكتوم وألحان خيال، إلى جانب أغنية ثانية بعنوان “خدنا معك” من ألحانه ومن كلمات محمد سعيد الظنحاني، حيث أطرب الجماهير الحاضرة التي تفاعلت مع الكلمات والإيقاع والصوت العذب.

وأوضح أن اختياره لهاتين الأغنيتين جاء بناء على إيقاعهما الذي يتناسب مع اليولة التي تعد من الفنون والرياضات الشعبية التي يحبها الجميع.

وعبر الفنان هزاع، عن فخره بالمشاركة في برنامج الميدان، وقال: “أي فنان يفتخر بالمشاركة في بطولات فزاع التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي يدعمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، فهو الداعم الدائم لكل ما يتعلق بالتراث والفن والشعر والثقافة وكل الفنون”.

 

الشاعر محمد المر بالعبد يبدع في مشاركته الخامسة

أبدع الشاعر محمد المر بالعبد في مشاركته الخامسة في برنامج الميدان، حيث قدم قصيدة تلقي نظرة على الوصايا الثمانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأكد الشاعر محمد المر بالعبد أن اليولة من الإرث الإماراتي الذي يعشقه الجميع ويفتخر به، مشيراً إلى أنها رياضة وفن في آن واحد وقد نجحت بالتجدد دائماً، إلى جانب انتشارها وجذبها للعديم من الممارسين ليس في الإمارات فقط وإنما من كافة دول الخليج وهو ما يدل على الشعبية الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها.

كما أشاد بالدور الحيوي والبناء الذي يلعبه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في سبيل حفظ الموروث الوطني ومنعه من الاندثار، من خلال تنظيم الفعاليات والبطولات التراثية العديدة.

 

نظام البطولة

يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين 4 يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.

وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد بن حارب الخاصوني وخليفة بن سبعين المحرمي ومسلم العامري.

 

الشريك الإعلامي

تعتبر إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية هي الشريك الإعلامي لبطولات فزاع.

 

التصويت

للتصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اتصالات ودو عبر الرقم 4401 وللتصويت من المملكة العربية السعودية عبر: أس تي سي 845140، موبيلي: 636666، زين: 742151، البحرين عبر فيفا 98986، والتصويت من باقي أنحاء العالم عبر الثريا: 8821622775645، علماً أن التصويت من خارج الدولة عبر خدمة الثريا يكون عبر الاتصال الهاتفي، وليس بإرسال رسالة نصية.

 

الكـود

الشبكـة

الـدولــة

4401

اتصالات

الإمارات العربية المتحدة

4401

دو

الإمارات العربية المتحدة

845140

إس تي سي

المملكة العربية السعودية

636666

موبيلي

المملكة العربية السعودية

742151

زين

المملكة العربية السعودية

98986

فيفا

البحرين

8821622775645

ثريا

دولي