دبي، 30 ديسمبر 2017: وسط هتافات الجماهير في قلعة الميدان، امس الموافق 29 ديسمبر 2017، أعلن المقدم مسلم العامري عن أسماء اليويلة المتأهلين من الحلقة الثالثة من بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان وهما حمدان بن مصلح الأحبابي بعد حصوله على أكبر نسبة من تصويت الجماهير، وسعود الحايري الذي جاء ثانيا في نسبة التصويت.

الحلقة الرابعة

وبعد موجز من التقارير الخاصة عن كل يويل، وعلى انغام أغنية “يا عظيم”، أطل المتسابق سعيد الكعبي رقم التصويت (13) الذي يشارك للمرة الأولى، مستعرضاً يولته في الحلقة الرابعة من بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان. وكان اداء الكعبي مليئاً بالحماسة والتشويق وخفة الحركة ولم تفارق الابتسامه ثغره، وباشر برمي السلاح منذ اللحظات الأولى وتمكن في الحصيلة من الوصول إلى خط الليزر على ارتفاع 17 متر 5 مرات أحتسبت منها اللجنة 4 إثر وقوع السلاح في احدى المحاولات. اثنت لجنة التحكيم على يولته الممتازة وبشاشته في الاستعراض وتمكنه من اليولة الأرضية ونصحته بالتحكم أكثر بعملية رمي السلاح. منحته اللجنة 48 درجة.

ودخل ارض الميدان ثاني المتسابقين في الحلقة، سيف سلطان الكتبي رقم التصويت (14) ليستكمل العرض بنفس المستوى ورحابة الصدر والحماسة وتمكن من إصابة خط الليزر 5 مرات متتالية، وبسبب حماسه الكبير اختتم برمية سادسة وقع معها سلاحه وكادت أن تفقده من رصيد نقاطه بحسب تعليق لجنة التحكيم التي نصحته بعدم التهور وشكرته على استعراض حركات وخطوات تمكن معها من حصد تشجيع المشاهدين كما نصحته اللجنة بمزيد من التدريب لتفادي الارتباك الذي يصيبه في رمي السلاح والاستمرار على تقديم هذا الاداء المبهر خصوصاً وأنه أحد ابطال ميدان الصغار. منحته اللجنة 48 درجة.

محمد عبد الله بن دلموك رقم التصويت (15) كان ثالث اليويلة المتسابقين واستعرض يولته بثقة وتفان واتقن خطوات اليولة الأرضية مع ايقاع أغنية الميدان الجديدة “يا عظيم”، وبدأ برمي سلاحه ولامس خط الليزر مرتين متتاليتين بالرغم من وقوع غترته إلا أنه في المرة الثالثة وقع سلاحه على كتفه وأصيب خلال الأداء ولكنه بالرغم من اصابته أكمل استعراض يولته التي حصدت هتافات الجماهير في قلعة الميدان. أشادت لجنة التحكيم بقدرته وتمكنه من الاداء بشكل بديع ومنحته 47 درجة.  

وكان آخر المتسابقين أصيل أكرم رقم التصويت (16)، البريطاني (من أصل ليبي) الذي انتقل من بضع سنين من المملكة المتحدة مع اسرته للاستقرار في دولة الامارات العربية المتحدة، وكان قد عشق اليولة وتابعها منذ صغره على شاشات سما دبي، وتحققت امنيته بعد أن حرص على تعلم اليولة والمشاركة على ارض الميدان للمرة الاولى. ابهر أصيل أكرم جماهير الميدان لما قدم من خطوات مدروسة ومتزنة تناغمت مع ايقاع الاغنية الشعبية، وتكررت محاولاته في رمي السلاح حتى نجح في قرع جرس الميدان مرة واحدة اصابت خط الليزر على ارتفاع 17 متر. قدمت له لجنة التحكيم التقدير والشكر على محاولاته وحماسه وحبه لخوض تجربة استثنائية لأول مرة في حياته. قدمت له اللجنة جملة من النصائح ومنحته درجة اضافية لشجاعته لتصبح النتيجة 46 درجة.

 شجاعة اليويلة

وأشارت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى شجاعة فرسان الحلقات الماضية خصوصاً الحلقة الرابعة، حيث بلغت اعمار معظم المتسابقين فيها نحو 14 سنة، الأمر الذي ساهم في تهيئة البطولة للارضية المناسبة لتنمية الشجاعة والثقة بالنفس وحب الوطن لدى اليويلة المتسابقين من سن صغيرة وقالت “معظم المشاركين في الحلقة كانوا من ابطال ميدان الصغار، ونحن نشعر بالفخر والاعتزاز بأنهم اليوم يقدمون ابرز العروض امام المئات من المشاهدين سواء على الشاشة الصغيرة أو في قلعة الميدان، كما اننا فخورون بمشاركة الجنسيات المختلفة بهذه الإحتفالية الشبابية الأمر الذي يجعلهم شركاء معنا في هذه المسيرة الوطنية الرامية لحفظ واستمرارية إرث الدولة الثقافي غير المادي”.

واختتمت سعاد ابراهيم بأن الاسابيع المقبلة تحمل الكثير من المفاجآت خصوصاً الحلقة الختامية، وهو ما يسعى المركز لأن يقدمه ليسعد الجماهير والمتابعين لبطولة فزاع لليولة التي جاءت بتوجيهات من سمو ولي عهد دبي، حتى أصبحت اليوم من أكثر البرامج شعبية في المنطقة وتستمر لعامها الثامن عشر فيما يستمر برنامج الميدان لعامه الثالث عشر.

“يا ولوعي” و “تاخذ احساسك”

قدم الفنان محمد المنهالي، ضيف الحلقة الرابعة من برنامج الميدان – بطولة فزاع لليولة، اغنيتين من آخر أعماله، الاولى بعنوان “يا ولوعي” وهي من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي والحان معضد الكعبي، والاغنية الثانية “تاخذ احساسك” وهي من كلمات ظافر بن مسعود وكلمات ابراهيم السويدي.  

وأكد الفنان الشاب محمد المنهالي الذي يشارك للسنة التاسعة في البطولة، بأن هذه المشاركات اضافت له الكثير في مسيرته الفنية واصبح يترقب برنامج الميدان ليطرب الجماهير بأغنية من جديده على أن تتميز بالايقاعات الشعبية المحلية بما يتناسب واحتفالية اليولة. واختتم بأنه كفنان يعتبر شريكا في حفظ التراث الاماراتي بكل الوانه وتقديم الأغنية المحلية سواء الاغاني الشعبية القديمة منها أو الأغاني الجديدة التي تتسم بالإيقاعات المعتادة للأغنية الإماراتية.

“حمدان”

أهدى الشاعر ذياب المزروعي قصيدة جديدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بعنوان “حمدان”. وتقدم الشاعر بالشكر على دعوته للعام الثالث لتقديم قصائد شعبية على منبر قلعة الميدان. وعلق الشاعر عن أهمية إعادة احياء القصائد الشعبية الاماراتية خصوصاً من خلال المهرجانات والاحتفالات التي تقام بالدولة مثل بطولة فزاع لليولة التي خرّجت على مدار ثمانية عشر سنة، اجيالا جديدة تعتز بتراثها وتحرص على استمراريته.

أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 16

سعيد دريبي علي سالم الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 1، مبخوت سالم حمد العامري (الإمارات) رقم التصويت 2، عبدالرحمن عبدالله خليفه سالم (مملكة البحرين) رقم التصويت 3، راشد سعيد حرمش المنصوري (الإمارات) رقم التصويت 4، ثامر راشد مسعود المعمري (سلطنة عمان) رقم التصويت 5، سعيد محمد هويدن الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 6، مطر علي أحمد راشد الحبسي (الإمارات) رقم التصويت 7، حمدان سعيد الرميثي (الإمارات) رقم التصويت 8، عبدالله سهيل عامر الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 9،سعود محمد جمعه الحايري (الإمارات) رقم التصويت 10، حمدان بن مصلح الأحبابي (الإمارات) رقم التصويت 11، حمد ثاني بالكديدة الفلاسي (الإمارات) رقم التصويت 12، سعيد علي حمد علي الكعبي (الإمارات) رقم التصويت 13،  سيف سلطان سعيد الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 14، محمد عبدالله حمدان بن دلموك (الإمارات) رقم التصويت 15، أصيل أكرم طارق أبو غاليه (جنسية بريطانية من أصل ليبي) رقم التصويت 16.

يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات ولاندروفر ومطاراتدبي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية وإذاعة الأولى.