دبي، 8 مارس 2020: توج اليويل جمعة عبيد آل علي بلقب بطولة فزاع لليولة، التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بنجاح وتفاعل كبير، ليحصد كأس فزاع الذهبي، وينال الجائزة المالية الكبرى البالغة مليون درهم إماراتي.

وجاء تتويج جمعة عبيد آل علي، في الحلقة الأخيرة من النسخة الخامسة عشر من برنامج الميدان، الذي أقيم وسط حضور جماهيري كبير وملأ المدرجات في القرية العالمية بدبي، عاشوا فيها بأجمل الأوقات مع حلقة استثنائية تغنت فقراتها بحب الوطن والقيادة الرشيدة، وشارك فيها نخبة من الفنانين والشعراء، وهم: الفنان حسين الجسمي، والفنان عيضة المنهالي، والفنان فايز السعيد، والشاعر سيف السعدي.

وتفوق جمعة عبيد آل علي، على اليويل سلطان بالرشيد الكتبي، الذي تنافس معه في الدور النهائي، بعدما حصد آل علي، أعلى نسبة من أصوات الجماهير، وما يضيف من قيمة فوزه، إنه سبق له الفوز بلقب بطولة الناشئين لليولة، لينطلق منها نحو منافسات الكبار وينجح بترك بصمته في السجل الذهبي للفائزين. وبلغ مجموع أصوات الحلقة الختامية على فارس الميدان قرابة الـ 400 الف صوت، حصد منها جمعة عبيد آل علي نسبة 85% فيما حصد الكتبي 15% ليحل بالمرتبة الثانية. 

وقام بتتويج الفائز، سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بحضور عدد من كبار الحضور من ضيوف البطولة ومدراء الإدارات في المركز.

ونال جائزة اليويل المتميز، مطر الحبسي، وذلك تقديراً على التزامه وروحه الرياضية وأدائه في المنافسات.

وعبر اليويل جمعة عبيد آل علي، عن سعادته الكبيرة بالفوز، وقال: الشعور لا يوصف، وأشكر كل من صوت لي ودعمني في هذه المشاركة، الفوز بالكأس الذهبي حلم أصبح حقيقة سعيت له منذ سنوات ووضعته هدفاً لي دائماً.

دعم ولي عهد دبي وراء التميز

أكد سعادة/ عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن دعم القيادة الرشيدة، وتحديداً من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي وجه بإطلاق هذه البطولة قبل أكثر من 19 عاماً، ساهم في تميز هذا الحدث واستمراريته طوال هذه السنوات بتألق وإقبال متزايد، وقال: توجيهات سموه أكدت على أهمية نشر الموروث الشعبي ودعم جميع الفعاليات التي من شأنها أن تساهم في ترسيخ رياضات الآباء والأجداد، والعمل على جذب الناشئين والشباب وصقل موهبتهم، وهو ما يجعلنا نرى وجوه جديدة في كل نسخة تقدم أروع أداء والأهم هو التحلي بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة على اعتبار أن الجميع يتواجد هنا من أجل هدف واحد وسامي مرتبط بإسم دولتنا الغالية.

كما كشف أن التطوير لن يتوقف في بطولة فزاع لليولة، وهناك خطوات دائمة لتقديم الأفضل في كل نسخة، والعمل منذ الآن يبدأ من أجل العام المقبل لمواكبة التطلعات.

الجميع فائز في هذا الملتقى الشعبي

أكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن اليويل المتوج بكأس فزاع الذهبي استحق الحصول على اللقب بالنظر لأدائه منذ الحلقة الأولى من خلال المهارة والتركيز والعمل المتواصل منذ سن مبكرة للوصول إلى هذه المستويات الاحترافية، لكن في نفس الوقت فإن الجميع فائز بالنسبة لنا في هذا الملتقى الشعبي الذي يحقق أهداف تتخطى إطار حسابات الربح والخسارة فقط، ونسعى من خلالها إلى إيصال رسالة من منظور إبراز هذه الرياضة التراثية والقيم المجتمعية المرتبطة بها، والأهم يسعدنا رؤية أبطال صاعدين من الجيل الجديد لبوا الدعوة وحملوا المسؤولية الوطنية.

قصيدة شوق المعالي

ألقى الشاعر سيف السعدي، قصيدة بعنوان “شوق المعالي”، مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله-، وعبر الشاعر عن فخره بالمشاركة، وقال: تواجدي في الحلقة الأخيرة الاستثنائية اعتبره تكريم اعتز به، وهذه مشاركتي الثالثة في هذا الحدث المميز من نوعه الذي يدعم الموروث الشعبي ويقدمه بأبهى حلة.

مسيرة ممتدة منذ 15 عاماً

عبر الفنان عيضة المنهالي عن سعادته بالمشاركة بصورة دائمة في برنامج الميدان منذ 15 عاماً، وهو الذي قدم أغنية هي قصيدة في حب وشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله-، من كلمات عبد الله بن حمدان بن دلموك وألحان فايز السعيد، وقال: سعيد للغاية باعتبار هذا البرنامج جزء من مسيرتي الفنية، ومحطة أتواجد فيها سنوياً دائماً، والشكر لكل من شارك في الحدث وقدم هذا الأداء الجميل.

إهداء خاص إلى حرم حاكم دبي

قدم الفنان حسين الجسمي، أغنية هي عبارة عن إهداء خاص إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله-، سمو الشيخة هند بن مكتوم آل مكتوم، وهي الأغنية من كلمات عبد الله بن حمدان بن دلموك وألحان فايز السعيد، وأكد الفنان، أن تواجده في هذا الحدث أمر مميز دائماً، وعبر عن تقديره لكافة الجهود التي ساهمت في هذا النجاح المتواصل على مدار سنوات طويلة.

أغنية “يالزين”

قدم الفنان فايز السعيد أغنية بعنوان “يالزين” مهداة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، من كلمات الشاعر محمد بالمر بالعبد، وألحان وغناء الفنان نفسه من توزيع محمد نديم، وقال السعيد: هذه الأغنية إهداء لراعي البطولة ولي عهد دبي، والشكر للقائمين على البطولة والثقة التي حظيت بها منهم من خلال التعاون المشترك لمدة 12 عاماً، ونسعى دائماً لتقديم المزيد لإحياء تراثنا.

استعراض مسيرة حافلة

شهدت الحلقة الأخيرة عرض فيلم فيديو يروي المسيرة الحافلة للبطولة على مدار أكثر من 15 عاماً، تضمنت تصريحات ممن ساهم بنجاحها، واليولة الذين سبق لهم التتويج باللقب وكيف ساهم ذلك في تغيير حياتهم وإضفاء أمر يدعو للفخر والاعتزاز والدافع نحو التفوق.