دبي ـــ يناير 2024

شهدت منافسات السيدات والناشئات تفوقاً لراميات الإمارات ضمن منافسات بطولة فزاع للرماية بالسكتون، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في ميدان الرماية في منطقة الروية بدبي، وتعتبر الأكبر من نوعها في هذه الرياضة التراثية مع مشاركة أكثر من 2000متسابقاً من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وتصدّرت الإمارات المراكز الثلاث الأولى في فئة الناشئات، حيث نجحت الإماراتية بينة خالد المنهالي من الحصول على المركز الأول بعدما حققت العلامة 73 بالإضافة إلى تحقيق العلامة ” إكس” ثلاث مرات، وجاءت بالمركز الثاني آمنة يوسف حسن بالعلامة 73 والعلامة ” إكس” مرة واحدة وبالمركز الثالث مهرة عمر الكتبي بالعلامة 72 والعلامة ” إكس” مرتين.

وفي منافسات السيدات، جاءت سلطنة عُمان في المركزين الأول والثاني من خلال هند خميس المقبالية في المركز الأول بالعلامة 76 والعلامة ” إكس” مرتين، تليها بالمركز الثاني غسية أحمد الدرعي بالعلامة 75 والعلامة ” إكس” 4 مرات، وبالمركز الثالث الإماراتية شيخة أحمد الدرعي بالعلامة 75 والعلامة ” إكس” 3 مرات.

توّج العميد “م” محمد عبيد المهيري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الفائزات، بحضور سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وراشد الخاصوني مدير إدارة بطولات فزاع في المركز.

وبهذا الخصوص أكّد الخاصوني مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن المرأة تحظى باهتمام خاص في جدول بطولات فزاع عموماً ورماية السكتون خصوصاً، من خلال توفير سبل الممارسة لهن بأفضل الطرق ومراعاة الخصوصية اللازمة، حيث قامت اللجنة المنظمة بتخصيص يوم كامل للسيدات والناشئات لخوض التصفيات والنهائيات، وجاءت المستويات قوية في هذه النسخة ومتقاربة للغاية على صعيد المراكز الأولى، مما يعكس مساهمة البطولة في تعزيز مهارات المشاركات على مر السنوات وخاصة في فئة الناشئين. 

استدامة للتراث

استطاعت ناشئات الإمارات العربية المتحدة من السيطرة على بطولة فزاع للرماية بالسكتون، من خلال تحقيقهن وللمرة الأولى في تاريخ البطولة 6 مراكز من ضمن المراكز العشرة الأولى، الأمر الذي يعكس المستوى المتطور للمشاركات في هذه الفئة في نسخة هذا العام، حيث تمكنّ من تحقيق نتائج مميزة للغاية على الرغم من الظروف الجوية التي صاحبت البطولة.