دبي، 24 فبراير 2018: كسب اليويل سعيد محمد هويدن الكتبي المركز الثالث في بطولة فزاع لليولة وذلك في الحلقة الثانية عشر  من برنامج الميدان التي أقيمت في القرية العالمية الجمعةالموافق 23 فبراير 2018، وتم خلالها تقديم العرض الأخير والمنافسة الحاسمة بين كل من مطر علي الحبسي وحمدان بن مصلح الأحبابي اللذان يتنافسان في المشهد النهائي للفوز بكأس فزاع الذهبي هذا الموسم حيث سيتم الكشف عن هوية البطل يوم 9 مارس المقبل.

وكعادته انطلق البرنامج بلحظات الترقب والانتظار لمعرفة هوية الفائز بالمركز الثالث، حيث كشف المقدم مسلم المعمري عن حصول سعيد محمد هويدن الكتبي على هذا المركز الذي توج من خلاله جهوده بالوصول إلى المرحلة النهائية للبطولة، وذلك بعد تفوقه بالتصويت على منافسه اليويل سعيد علي الكعبي.

وكشف سعيد محمد هويدن الكتبي، أن الفضل الأكبر فيما وصل إليه يعود لدعم الجماهير طوال مشواره، موضحا أن الوعد له بالعودة العام المقبل في محاولة الفوز بالكأس هذه المرة، وهويالأمنية التي شارك فيها سعيد الكعبي الذي أوضح أن حصوله على المركز الرابع إنما يشكل حافزا للعودة بصورة أقوى العام المقبل ومواصلة السعي لتحقيق اللقب.

الأحبابي

انطلق العرض الأهم في المشهد الختامي الذي حاول من خلاله المتسابقين: حمدان بن مصلح الأحبابي ومطر علي الحبسي تقديم أفضل ما يمتلاكان من مهاراة ودقة من أجل كسب تأييد الجماهير  وبالتالي تصويته.

وصعد حمدان بن مصلح الأحبابي برقم التصويت 11، أولا على خشبة المسرح، وأدى عرضه بكل ثقة وقام بالدوران بالسلاح والمشية بكل مهاراة وحرفية، وأكمل عرضه مؤديا محاولاته بالفر بنجاح لكن تسرعه بالأداء أدى إلى سقوط سلاحه مرة خلال المشية ومرة ثانية بعد عملية الفر، لكنه بالمحصلة اجتاز خط الليزر 17 متراً في أربع مرات بشكل ناجح.

وأوضحت لجنة التحكيم أن الأحبابي حاول التنويع في أدائه في كل حلقة بشكل مختلف عن الآخر، ونجح بالقيام باليولة الأرضية والارتفاع في عملية الفر، وتمنت أن تقوم الجماهير بتعويضه عن سقوط السلاح، لتمنحه اللجنة العلامة الكاملة 50 نقطة، علما إنها المرة الثانية خلال مشاركته في البرنامج هذا الموسم التي حصد فيها العلامة الكاملة.

وصعد ثانيا على خشبة المسرح اليويل مطر علي الحبسي برقم التصويت 7، والذي ألهب حماس الجماهير بتأديته اليولة مستخدما سلاحين بنفس الوقت، حيث قدم العرض بكل مهارة وثقة بالنفس في المشية والدوران، ونجح في عملية الفر الأولى والتقاط السلاح بنجاح ليكمل بقية اليولة بنفس الروعة والأداء الأنيق حيث وصل بسلاحه إلى خط الـ17 متراً 3 مرات.

وأشادت لجنة التحكيم بأداء الحبسي حيث وصفت عرضه بالإبداعي نظرا لقدرته على القيام باليولة بالسلاحين بصورة مميزة للغاية وأداء شد معه الجماهير على المدرجات، إلى جانب قيامه بعملية الفر الأولى وهو يلتقط السلاح الثاني بيده الأخرى، ومنحته العلامة الكاملة أيضا بواقع 50 نقطة.

سعاد إبراهيم دوريش: العرض النهائي يعكس قوة النسخة الحالية

أكدت السيدة سعاد إبراهيم دوريش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن العرض الذي شهده مسرح الميدان في الحلقة التي تسبق النهائي لتحديد هوية فارس الميدان، تعكس قوة النسخة الحالية التي تقاربت فيها المستويات بشكل كبير، وقدمت مواهب صاعدة، واكتملت درجة التشويق والترقب مع حصول المتأهلان للمرحلة النهائية على العلامة الكاملة، بما يضع الكرة في ملعب الجماهير لتحديد هوية الفائز الذي سيتم الكشف عنه بعد أسبوعين في الحلقة الختامية بتاريخ 9 مارس المقبل.

الفنان محمد المزروعي يقدم أغنية جديدة بعنوان “الياس”

قدم الفنان محمد المزروعي أغنية جديد أطلقها خصيصا في هذه الحلقة حملت عنوان “الياس”، من كلمات وألحان سعيد الكعبي، إلى جانب أغنية ثانية بعنوان “تثنت” من كلمات معالي علي بن سالم الكعبي، وألحان سعيد الكعبي، حيث أطرب الجماهير الحاضرة التي تفاعلت مع الكلمات والإيقاع والصوت الطروب.

وعبر محمد المزروعي، عن فخره بالمشاركة في برنامج الميدان للمرة العاشرة على التوالي، وقال: أي فنان إماراتي وخليجي يفتخر بالمشاركة في بطولات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، فهو الداعم للفن والشعر والثقافة وكافة أشكال الفنون.

وتابع: اختياري لهاتين الأغنيتين جاء بناء على الإيقاع الذي يتناسب مع اليولة التي تعتبر من الفنون الشعبية، وقررت إطلاق أغنية “الياس” الجديدة هنا، وأغنية “تثنت” التي سبق أن أطلقتها لكنها تعني لي الكثير.

الدرعي يبدع في مشاركته الأولى

أبدع الشاعر حميد بن صروخ الدرعي في مشاركته الأولى في برنامج الميدان، حيث قدم قصيدتان الأولى مهداة إلى شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الغالية وهي بعنوان “عناوين الأبطال”، والثانية مهداة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي وهي بعنوان “السيرة العطرة”.

واعتبر الشاعر أن اليولة من الإرث الإماراتي الذي نجح بالتجدد دائما، إلى جانب انتشاره حيث يجذب برنامج الميدان مشاركين من كافة دول الخليج وليس دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وهذا دلالة على الشعبية التي تحظى بها.

يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات ولاندروفر ومطارات دبي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية وإذاعةالأولى.?