دبي، 4 فبراير 2020: تواصلت منافسات فئة الشيوخ في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، في يومها الثالث والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمشاركة نخبة الصقارين في مختلف الفئات الذين يتنافسون على المراكز الأول في ميدان الروية بدبي والتي تستمر حتى 16 فبراير الجاري.

وتصدر فريق اليلايس الشوط الأول لفئة جير تبع فرخ، عبر الطير “تي 26” والصقار عبيد خليفة بودهوم المهيري مسجلا زمنا قدره 18.743 ثانية، وجاء في المركز الثاني فريق الظفرة مع الصقار يراح عبيد سالم بن شنه الكتبي والطير “تي 87” بزمن 18.990 ثانية، وفي المركز الثالث جاء فريق الظفرة مع نفس الصقار وعبر الطير “تي 151” بزمن 19.119 ثانية. 

وعاد فريق الظفرة ليتصدر الشوط الثاني لفئة جير تبع جرناس، مع الصقار يراح عبيد سالم بن شنه الكتبي والطير “99” مسجلا زمنا قدره 18.568 ثانية، فيما جاء في المركز الثاني فريق “اف 3” مع الصقار خليفة أحمد مجرن المرر والطير “مدريد” بزمن 18.596 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث فريق “اف 3 أر” عن طريق الصقار راشد سعيد سلطان الكندي والطير “15” بزمن 18.656 ثانية.

تارة أخرى، عاد فريق اليلايس للصدارة من جديد في الشوط الثالث الرئيسي لفئة جير تبع فرخ، بقيادة الصقار عبيد خليفة بودهوم المهيري والطير “تي 49” مسجلا زمنا قدره 19.416 ثانية، وجاء في المركز الثاني فريق “ام 7” بقيادة الصقار سلطان محمد سلطان مطر مرخان والطير “تي 3” بزمن 19.474 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث، فريق “اف 3” بقيادة الصقار خليفة أحمد مجرن المرر والطير “تي 87” بزمن 19.548 ثانية.

وتربع فريق “اف 3” على عرش الشوط الرابع الرئيسي في فئة جير تبع جرناس، بعدما فاز بالمركز الأول عبر الطير مزيون والصقار خليفة أحمد مجرن المرر، مسجلا زمنا قدره 18.628 ثانية، وجاء في المركز الثاني فريق “اف 3 أر” عبر الطير “ايه 19” والصقار راشد سعيد سلطان الكندي، بزمن 18.906 ثانية، وحصل على المركز الثالث فريق الظفرة عبر الطير “150” والصقار يراح عبيد سالم بن شنه الكتبي، بزمن 19.305 ثانية.

وواصل فريق “اف 3” تألقه بالفوز بالشوط الخامس والأخير لفئة جير تبع فرخ نقدي، وحصد المركز الأول عبر الطير “تي اتش 303” مسجلا زمنا قدره 20.817 ثانية، وجاء في المركز الثاني فريق اليلايس عبر الطير “إم” والصقار عبيد خليفة بودهوم المهيري بزمن 21.219 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث فريق “اف 3 كي” عبر الطير” 357″ والصقار خليفة أحمد مجرن المرر بزمن 21.303 ثانية.

تنوع الصدارة دليل القوة

من جانبه، أكد الصقار خليفة أحمد مجرن محمد المرر قائد فريق “أف 3” أن المنافسات في فئة الشيوخ قوية والمستويات متقاربة بين جميع الطيور والجميع يبحث عن الصدارة والفوز بالمراكز الأولى كما أن جميع الصقارين يتطلعون إلى مسك الختام في بطولة النخبة، وهو ما يجعل الفرق تبحث عن مكان لها ضمن النخبة.

وأضاف أن تنوع الصدارة بين الفرق دليل على قوة جميع الطيور المشاركة وخبرة الصقارين، وهذه المستويات تطورت بشكل كبير من بطولة لأخرى، في ظل وجود عدد كبير من البطولات في الأجندة، ورغم انتهاء يومين من المنافسات إلا أن السباق لازال مستمرا ونطمح دائما للفوز بالمركز الأول، خاصة اننا انتقينا أفضل الطيور للدفع بها في سباق الصدارة.

المسابقات

في الوقت نفسه تبدأ منافسات العامة المفتوح والملاك يوم 6 فبراير لمدة 4 أيام في فئات جير شاهين فرخ وجرناس وجير تبع فرخ وجرناس وبيور جير فرخ وجرناس وقرموشة فرخ وجرناس، تنطلق بعدها مسابقات العامة يومي 11و12 من الشهر نفسه، في فئات حر فرخ وجرناس وشاهين فرخ وجرناس، على أن تقام مسابقة الطيارة اللاسلكية للشيوخ والعامة يوم 14 فبراير، وتختتم المنافسات ببطولة النخبة للشيوخ والعامة فرخ وجرناس وبعدها تبدأ نخبة فخر الأجيال فئات الفرخ والجرناس للشيوخ وفخر الأجيال للعامة المفتوح للفرخ والجرناس ثم الفرخ والجرناس للعامة ملاك وفئة الحر فرخ والشاهين.

وتتخلل البطولة إقامة 3 جولات خاصة بدوري الإمارات للصيد بالصقور وذلك أيام 10 و13 و16 من الشهر نفسه، وهو الدوري الذي انطلق من دبي واتجه إلى أبوظبي وسيعود مجددا إلى ميدان الروية بدبي على أن تكون المحطة الختامية في أبوظبي.