بتوجيهات هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم

“مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث” يطلق فعاليات هبوب الخير” في 3 رمضان للعام الثالث على التوالي

·         مسجد الورقاء الكبير يستقبل نخبة من قراء الإمارات طيلة شهر رمضان المبارك

·         مسجد “محمد حسن الشيخ” في دبي يستضيف نخبة من القراء الإماراتيين لإقامة صلاة التراويح 

[دبي – الإمارات العربية المتحدة،6 يونيو 2016] –  بتوجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، تنطلق الدورة الثالثة من برنامج «هبوب الخير» الذي ينظمه ويشرف عليه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام الثالث على التوالي.

 

وتسجل دورة هذا العام زيادة في عدد المحاضرات التي سيتم إلقاؤها في المساجد، إلى جانب استقطاب مجموعة من مشاهير القرّاء من داخل الدولة وخارجها. وفضلاً عن شمولية البرنامج ووصوله إلى مختلف إمارات الدولة، ستكون المحاضرات مكثفة طوال فترة البرنامج بدءًا من الثالث من رمضان وعلى مدار سبعة أيام متتالية.

 

وسيتولى 25 مشاركًا من كبار الواعظين والمشايخ من الدولة وخارجها إلقاء 56 محاضرة  في مساجد دبي وحتا والشارقة ودبا الحصن وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، حيث سيتم التركيز خلالها على العديد من القضايا والموضوعات المهمة التي تتطرق إلى شؤون الفرد والأسرة والمجتمع المسلم، في أجواء أجواء روحية تعكس خصوصية شهر رمضان المبارك.

 

ويهدف المركز من خلال هذا البرنامج الحافل بالدروس والمحاضرات الدينية إلى  حث الصائمين على استثمار أيام الشهر الفضيل في التعرّف إلى القيم السامية للدين الإسلامي الحنيف، والإلمام بشؤون دينهم ودنياهم، لاسيما وأن المحاضرات المدرجة تتخذ طابعًا تثقيفيًا، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من أيام شهر رمضان المبارك، وخلق بيئة دينية متزنة ومعتدلة  في المجتمع  ، التمتع بحياة سعيدة معززة بالاستقرار الروحي والنفسي، ونيل رضا الله – عز وجل.

 

وفي يوم الأربعاء الموافق للثالث من رمضان، وهو اليوم الأول من البرنامج، سيكون رواد مسجد محمد حسن الشيخ بدبي على موعد مع فضيلة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل الذي سيلقي محاضرة هناك بعنوان “الوقت في حياة المسلم – خطوات عملية”. وفي مسجد الشهيد عيسى إبراهيم البدواوي بحتا، ستلتقي جموع المصلين مع فضيلة الشيخ محمد بن عبدالله الحمادي ليلقي عليهم محاضرة تحمل اسم “المختصر من هدي خير البشر”. وفي مدينة الشارقة، وتحديدًا في مسجد الإمام أحمد بن حنبل، سيقدم فضيلة الدكتور صالح بن عبدالكريم البلوشي محاضرة “الهمم الشامخة، بينما سيقصد الشيخ عبدالله من محمد الأنصاري مسجد دار البر في دبا الحصن ليلقي هناك محاضرة “أكبر شهادة”.

 

وفي عجمان، سيستضيف جامع أمنة بنت وهب محاضرات البرنامج، وفي اليوم الأول سيقوم فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الملا بإلقاء محاضرة تحت عنوان “أسباب السعادة الزوجية”. ويصل البرنامج أيضًا إلى أم القيوين، وفي جامع الشيخ زايد، سيكون المصلون على موعد مع فضيلة الدكتور عبدالسلام بن محمد الشويعر الذي سيلقي على مسامعهم محاضرة تحت عنوان “الخشوع في الصلاة”. ويتوجه فضيلة الشيخ يحيى بن علي الجسمي إلى مسجد أحمد بن حنبل في شعم لإلقاء محاضرة “سيد الاستغفار” هناك. وفي جامع شهداء القوات المسلحة بالفجيرة، يمكن للمصلين متابعة محاضرة تحمل عنوان “ففروا إلى الله” يلقيها فضيلة الشيخ جاسم بن حسين العبيدلي.

 

وقال إبراهيم عبدالرحيم، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “انطلاقاً من رؤية المركز ورسالته وأهدافه الهادفة إلى تعزيز التواصل والتفاعل مع الفئات المجتمعية المختلفة خلال شهر رمضان المبارك، يتم تنظيم وإقامة هذه الباقة الرائعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تعكس روحانية الشهر وفضائله الكثيرة”.

 

ونوه عبدالرحيم الدور المهم لهذه المحاضرات واستهدافها لجميع فئات المجتمع، لتعم الفائدة على الجميع من أطفال وشباب وشيوخ، لاسيما وأن هذه المبادرة تعكس مقومات الحياة الطيبة والنهج الذي يقود إلى النجاح والطمأنينة والاستقرار الأسري. لقد راعينا اختيار المساجد المشمولة بالبرنامج لتكون في مواقع متميزة في قلب المناطق السكنية لتسهيل الوصول إليها من قبل أكبر عدد ممكن من المصلين.

يشار إلى أن مسجد الورقاء الكبير بدبي سيستقبل طيلة أيام شهر رمضان المبارك عددًا من قراء الإمارات، كما يستضيف مسجد “محمد حسن الشيخ” في دبي نخبة من القراء الإماراتيين خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل لإقامة صلاة التراويح.