دبي، 15 أغسطس 2018: شبكة  “الأولى” الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أعدت باقة خاصة من البرامج احتفاء بـ “العيد العود” أو عيد الأضحى المبارك، لتبث عبر اثيرها التهاني والمعايدة وتأسر قلوب مستمعيها بفواصل وبرامج ثقافية تراثية تعيد الحنين إلى الماضي وتتواصل مع مستمعيها في كل مكان ابتهالاً بموسم الحج وعودة الحجيج.

وفي أول أيام الأضحى المبارك عقب صلاة العيد من الساعة 7-10 صباحاً ، يبدأ برنامج “صابح العيد” مع أثير بن شكر و عليا بوجسيم حوارا تفاعليا مع مستمعي الإذاعة حول الحج والهدايا والذكريات وما تمثله هذه المناسبة بالنسبة للإماراتيين. يتخلل البرنامج تقريرا مباشرا من المسلخ التابع لبلدية دبي لإلقاء الضوء على أهم الإجراءات المتبعة في الأضحية ولقاءات مع المواطنين أصحاب الاضاحي، لنشر الوعي واثراء تجربة المستمعين من خلال النقل المباشر للحدث.

وتستمر البرامج المخصصة لليوم الأول من العيد مع خليفة الفلاسي في برنامج الدليل من الساعة 4-6 مساء، ليستعرض ابرز فعاليات العيد في الدولة، ووقفة مع الألعاب الشعبية الإماراتية عبر لقاء مع الطفلة حور الزرعوني  ومسابقة خاصة عن هذه الألعاب.

وفي مساء اليوم الأول من العيد العود،  يقدم سالم محمد برنامج برزة العيد ، من الساعة 6-8 مساء ، ليكشف فيه النقاب عن صداقة دامت عقود من الزمن. رحلة من الطفولة إلى المشيب، تحمل في طيها ذكريات أيام وأعياد مضت ومواقف واصدقاء وجلت قلوبهم، قولا وفعلا لـ”أخ لم تلده نفس الأم”.  

من جهة أخرى، تتنوع فواصل العيد العود على شبكة الأولى الإذاعية وتضم “معاني العيد”  الذي يستعرض الألفة والمحبة ، والمشاركة ، وصلة الأرحام ، والتسامح وغيرها من قيم المحبة والألفة .

و”قصة العيد العود والضحية” للتحدث عن تشريع الأضحية وما رأى خليل الله، سيدنا إبراهيم في  نجله إسماعيل، عليهما السلام، وكيف أصدقه المولى وجاءت الاضحية في حياة المسلم.   ويأتي الفاصل الثقافي بعنوان أسماء المناطق ليشرح أسباب ومعاني تسمية  عدد من المناطق في دبي وإلى ما ترمز اليه هذه التسميات وقصتها.

وتستمر  شبكة الأولى الإذاعية في تقديم المسابقات والجوائز وتسعد مستمعيها اينما كانوا طيلة ايام العيد العود.