13 فبراير 2020شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ماراثون “رحلة الهجن”، أمس الموافق 12 فبراير، في منطقة المرموم بدبي. وحضر مراسم تتويج الفائزين في السباق الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم.

وخصص السباق الذي امتد على مسافة كيلومتر واحد، للمشاركين في نسخ سابقة من “رحلة الهجن” التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث كل عام، وعددهم 13 متسابق ممن سبق وأن اكتسبوا خبرة واسعة في ركوب الهجن وتضميرها وقطع المسافات الشاسعة في صحراء الربع الخالي، ويمثلون بلداناً عديدة تضم: الصين واليابان وبريطانيا ورومانيا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأرمينيا والإمارات.

من جهته، تقدم سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بوافر التقدير لسمو ولي عهد دبي على حضوره ودعمه المتواصل وقال: نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حفظه الله ورعاه، على دعم رحلة الهجن بالمقام الأول وحضور سموه لهذا السباق ومشاركته حفظ تراثنا، ودعمه لهذه المبادرات التراثية وتعزيز الوعي حولها ونشرها وسط المجتمعات المحلية والأجانب المقيمين في الدولة، لترسيخ قيم التسامح والتعايش، ومد جسور التعارف بين الأمم ومختلف الجنسيات وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على موروثنا الاجتماعي والثقافي،   كما أشاد بن دلموك بالمستشار هلال أحمد بوإبراهيم وفريق العمل بما قدموه من جهد في رفع مستوى المشاركين حتى تمكنوا من المشاركة باحترافية في هذا السباق ليثبتوا أن الإمارات عالم في دولة كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد اَل مكتوم حفظه الله.

وفازت بالمركز الأول اليكسيس من الصين، تلتها بالمركز الثاني اليابانية آنا آيكو، وفي المركز الثالث جاءت الفنلندية رباب القويري، فيما أحرزت البريطانية جودي ميركاتي المركز الرابع والبريطانية شيرلي ويلكنسون المركز الخامس. وتم تكريم المتسابقين الثلاثة عشر بدروع تحمل شعار المركز وجوائز عينية.