دبي، 21 سبتمبر 2016: أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن مشاركة إدارة بطولات فزاع في الدورة الرابعة عشرة للمعرض الدولي للصيد والفروسية – أبوظبي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات، وذلك في الفترة ما بين 4 ولغاية 8 أكتوبر 2016. ويعد المعرض وجهة هامة لعرض أحدث وأهم معدات الصيد والفروسية والتخييم والرياضات الخارجية والبحرية والأسلحة، حيث يمثل المعرض منصة هامة للتبادل التجاري والثقافي.

وتشارك إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام الثالث على التوالي في معرض أبوظبي للصيد والفروسية لتستمر المسيرة في نشر الوعي حول أهمية تلك البطولات التراثية والرياضية والتي تقام كل عام بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بالإضافة الى فتح قنوات التواصل مع الجمهور ومحبي هذه الرياضات. كما سوف يضم الجناح معرض مصغر لمبادرة “وثيقتي” وأبرز الوثائق التي تم جمعها حتى الآن في المركز. 

وتعقيباً عن إعلان المشاركة أعربت السيدة/ سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن بالغ شكرها وتقديرها للجهات المنظمة لما يقدموه من جهد وتعاون في سبيل إقامة معرض متخصص يظهر الوجه التراثي والحضاري للدولة وقالت “يعتبر المعرض وجهة مثالية لجميع المختصين في مجال الصيد والفروسية بما فيها المؤسسات التي تُعنى في مجال استدامة الموروث الشعبي وصونه، وبما أننا بصدد استقبال موسم جديد حافل بالبطولات والمسابقات التراثية فيعتبر التوقيت مثالياً لحث الشباب على المشاركة والدخول في منافسات قوية من خلال البطولات التي تنظمها الإدارة. كما أثبتت مشاركتنا بالمعرض على مدار السنتين الماضيتين أهمية تواجد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث متمثلاً في إدارة البطولات، لكون البطولات التي ننظمها تأتي من صميم مسؤوليتنا المجتمعية وتبتعد عن الوسائل التقليدية في عملية استدامة الموروث المحلي وتتخذ من الابتكار وسيلة تعزز من روح المغامرة لدى الصغار والكبار. فمن خلال إقامة نماذج حديثة للمسابقات وجوائز قيّمة تمكنت هذه البطولات من استقطاب الشباب من الهواة وجيل النشئ والمحترفين وكبار السن للمشاركة والتنافس في مجال الرياضات التراثية المتأصلة في جذور تاريخ الدولة والمنطقة عموماً، كما أننا نجحنا في استقطاب مشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى متسابقين من دول عديدة لنعزز بذلك أحد أركان السياحة التراثية في الدولة. وبمناسبة الحدث، سوف تقدم إدارة البطولات جوائز قيمة من خلال برنامج خاص يبث عبر أثير إذاعة الأولى يومياً من منصة الإدارة في المعرض”.

وأضافت سعاد درويش بأن منصة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هذا العام ايضاً تشكل محطة توعوية وتفاعلية للتواصل مع الجماهير والتعريف بوسائل المشاركة والتسجيل للبطولات.

مسابقات إذاعة الأولى

من جهة أخرى أعلنت إذاعة الأولى، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن إطلاق برنامج للمسابقات اليومية من منصة عرض إدارة بطولات فزاع في المعرض الدولي للصيد والفروسية 2016.

وتحرص “إذاعة الأولى” التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث دائما على نقل كافة الفعاليات التراثية والمحلية لا سيما بطولات وأنشطة المركز ، وسوف تطلق الإذاعة برنامجاً للمسابقات اليومية مع جوائز قيمة مقدمة من إدارة البطولات لحصد تفاعل جماهيري أكبر ولإثراء تجربة الزائرين.

وقد ساهم تخصص إذاعة الأولى كمنبر إعلامي تراثي باللهجة الإماراتية بشكل كبير في تعزيز مسيرتها بخطى حثيثة نحو ترسيخ أهدافها ورؤية المركز من حيث إحياء وصون التراث الثقافي ونشره من محاور تستهوي الشباب وكافة المستمعين في الدولة.