بن دلموك: هدفنا استدامة رموز التراث الوطني

دبـــــي ـــ نوفمبر/2023

انطلقت أولى بطولات فزاع للموسم الحالي، حيث شهد السباق التمهيدي الأول لماراثون اليوم الوطني، إقامة منافسات لشوطين من فئات عمرية مختلفة، وذلك في الحدث الذي تنظمه إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في دورة المرموم في نادي دبي لسباقات الهجن، وسط أجواء حماسية ترقباً للحدث الرئيسي لماراثون اليوم الوطني المقرر إقامته يوم 12 يناير المقبل.

وامتدت مسافة السباق التمهيدي الأول إلى 4 كلم في دورة الدستور في نادي دبي لسباقات الهجن، وفي الفئة العمرية 15 إلى 29 عاماً، استطاع خليفة أحمد بخيت المزروعي من الحصول على المركز الأول على المطية “شاهين”، قاطعاً المسافة بزمن 7.04.04 دقيقة، يليه ثانياً وبفارق أجزاء من الثانية، سهيل محمد سهيل راشد الحميري على المطية “الجامح” بزمن 7.04.27 دقيقة، وثالثاً راشد سالم بالظبيعة الكتبي على المطية “شاهين” بزمن 7.07.28 دقيقة.

ونال جمعة محمد خلفان المزروعي على المطية “شاهين” المركز الأول في الشوط الثاني للفئة السنية من 30 فما فوق لمسافة 4 كلم، محققاً زمناً وقدره 7.30.22 دقيقة، يليه ثانياً خالد علي سيف النعيمي على المطية “عجيب” بزمن 7.33.20 دقيقة، وثالثاً يحيى علي الملعاي الكتبي على المطية “الرماس” بزمن 7.34.24 دقيقة.

وشهد سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، السباق وتوّج الفائزين، بحضور ممثلي نادي دبي لسباقات الهجن، وقال: الماراثون في تطوّر مستمر، والنتائج والمنافسات على المضمار تعكس هذه الحقيقة، الهدف الذي نسعى له، هو استدامة عملية ركوب الهجن على مدار العام، وأن يتمسك عيالنا بهذه الرياضة التراثية، من خلال التعايش مع الهجن وكيفية التعامل معها.

وأضاف: يمكن القول بأنها انطلاقة ناجحة لموسم سباقات الهجن، بهذه الفعالية المميزة، التي نسعى من خلالها تشجيع عيالنا على ممارسة هذه الرياضة، بما يساهم في استدامة التراث، وبشكل عام حققنا النتائج المطلوبة   ووصلنا للأهداف المرجوة من خلال الكم بحجم المشاركات في السباقات التي أقيمت، وقوة المشاركين، وتنوع الأعمار، والجمهور الكبير الذي حضر المنافسات.

ومن المقرر أن يقام السباق التمهيدي الثاني يوم 15 ديسمبر المقبل بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 52، على أن يقام الماراثون الرئيسي يوم 12 يناير المقبل.

على منصة التتويج

حقق خليفة أحمد بخيت المزروعي المركز الأول في الفئة السنية من 15 حتى 29، حيث قدّم أداءً ملفتًا في السباق، وقال: شاركت في الماراثون والهدف والطموح كانا المركز الأول، والحمد لله تمكنت من تحقيقه، رغبتي متابعة مسيرتي في رياضة أجدادي التي نشأت عليها وأواصل المضي فيها لسنوات طويلة من عمري.

وأضاف: التمهيدي الأول هو البداية فقط، وهدفي هو السباق الرئيسي الذي يحتاج للمزيد من الجهد والتدريب، لأنه سيشهد منافسة أكثر قوة.