دبي، 23 فبراير 2019

 

وقعت شبكة الأولى الإذاعية ممثلة بسعادة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث اتفاقية تعاون مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل ممثلاً بالدكتور محمد حسن فائق الرئيس التنفيذي لمركز إرادة، لتقديم برنامج جديد يحمل اسم “مسموح” لدعم مبادرة مسموح التي اطلقها مركز ارادة من خلال شبكة الأولى الإذاعية في عام التسامح.

ويأتي هذا التعاون انطلاقاً من الدور والرسالة الإعلامية لشبكة الأولى الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ليكون عام 2019 عاماً للتسامح.

ويذاع البرنامج على إذاعتي الأولى ودبي للقرآن التابعتين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلال شهر رمضان المبارك.

ويعد البرنامج رسالة اجتماعية هادفة، إذ يعرض تجارب المتعافين من الإدمان من أجل التعريف بواقع حياتهم بعد التعافي، ويهدف البرنامج أيضاً لمد جسورالأمل والتواصل مع المتعافين والتعرف إلى احتياجاتهم ونشر رسالة توعوية للمجتمع يقدمها المتعافون، إضافة للتعريف بالدور الذي يجب أن يقوم كل منا ليستطيع المتعافي أخذ دوره بشكل طبيعي في المجتمع.

وتقدم شبكة الأولى من خلال “مسموح” الطرق التي يمكن للجهات والأفراد تقديم المساهمات للمتعافين التي لا تقتصر على الجانب المادي، وإنما تعمل على إعادة دمجهم في المجتمع وهو هدف إنساني حيوي وضرورة مجتمعية هادفة.

وأكد سعادة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن برنامج مسموح يأتي ترجمة للرسالة الإعلامية الوطنية التي تسعى الأولى لتحقيقها من خلال مساهمتها المجتمعية من خلال المبادرات الإعلامية البناءة التي تزرع الأمل في المجتمع.