دبي ـــ إبريل 2023: 

استضافت إذاعة “الأولى”، من شبكة الأولى الإذاعية، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في الإسبوع الثاني من برنامج “قايلة جوازات دبي” الذي يبث بالتعاون مع الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبي، من الإثنين إلى الخميس طيلة شهر رمضان المبارك من الساعة 14:00 إلى 15:00، كل من سعادة اللواء عوض محمد العويم الحميري مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، و سعادة اللواء دكتور علي بن عجيف الزعابي مساعد المدير العام لقطاع الرقابة التنظيمية والحوكمة،  وتُقدم الإدارة من خلال “قايلة جوازات دبي”، مجموعة من الجوائز المادية بشكل يومي، بالإضافة إلى جائزة قيمة كل يوم خميس، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأسئلة، تشمل التراث والموروث الشعبي، والإنجازات اليومية التي تسجلها الدولة من خلال مبادراتها ومشاريعها المستقبلية، إضافة إلى أسئلة تعريفية عن خدمات الإدارة، يتم نشرها عبر حسابات قنوات التواصل الإجتماعي لإذاعة الأولى، وإقامة دبي   .

“aloulafm”   ـــــ   ” gdrfa dubai”

وتحدث سعادة اللواء عوض محمد العويم الحميري مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، عن استراتيجية الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبي في عملية إسعاد الموظفين، وعن أبرز المبادرات والبرامج التي تم إطلاقها، والتي تضمنت عروض وامتيازات حصرية للموظفين مثل بطاقة السعادة.

وأضاف سعادته: تضطلع الإدارة كجهة حكومية بمهامها المجتمعية، ومن هنا كانت مبادراتها المتعددة في هذا المجال، الأمر الذي جعلها أقرب وأكثر تواصلًا مع المجتمع.

كما أكد الحميري بأن حصول الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبي على المراكز الأولى في السعادة الوظيفية، هو مؤشر واضح على نجاح استراتيجيتها المتبعة بهذا الشأن.

بدوره تحدث سعادة اللواء الدكتور علي بن عجيف الزعابي مساعد المدير العام لقطاع الرقابة التنظيمية والحوكمة، عن الدور الكبير الذي تلعبه الشؤون القانونية للإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبي، في تنظيم وتطوير العمل بما يتناسب مع الحجم الكبير للخدمات المقدمة من قبل الإدارة ومدى أهميتها.

كما نوّه سعادته إلى إنجازات قطاع الرقابة التنظيمية والحوكمة وتميزه في تقديم خدمات مبتكرة ومرنة تجمع بين سرعة الإنجاز وسعادة المتعاملين، وتتيح حل الكثير من المشاكل العالقة التي تأثر على سير العمل وديناميكيته.

وتابع الزعابي حديثه عن العملية الطويلة والمعقدة في اعداد الموظف في هذا القطاع نظرًا لحساسية الدور الذي يقوم به، كما تكلم عن المواصفات الخاصة التي يجب أن تتوافر في كل موظف من حيث التأهيل الأكاديمي وسرعة البديهة وحسن التعامل، إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى. 

وختم اللواء الدكتور كلامه بالتأكيد على أن عملية اختيار الموظف المناسب للمكان المناسب هو عامل اساسي وحاسم في نجاح أي عمل، خاصة عندما يتعلق الأمر بعملية إسعاد المتعاملين.