دبي، 25 نوفمبر 2019: انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية، يقدم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الدعم لـ 15 جهة رسمية من مدارس وجامعات إلى مؤسسات حكومية، احتفاء باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما سينظم المركز الفعالية الرسمية في الثاني من ديسمبر 2019 بالقرية التراثية في القرية العالمية بدبي. 

وبصدد الدعم والتنظيم، أفادت هند بن دميثان، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن المركز أتخذ نهجاً مغايراً هذا العام بالتوجه نحو تلبية الاحتياجات المقدمة من جهات ومؤسسات ومدارس وجامعات عديدة في الدولة ودعمها بكافة السبل لإقامة احتفالية خاصة بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات وقالت: “أصبح المركز رائداً في تقديم الاستشارات والدعم في كل ما يتعلق بتعزيز الهوية الوطنية وإعادة إحياء الموروث الاجتماعي واستدامته وسط المجتمعات المحلية. لذ قمنا بزيادة عدد الجهات التي تقدمت إلينا بطلب الدعم احتفاء بهذه المناسبة الوطنية. أما الفعالية الرئيسية لليوم الوطني فتتضمن باقة من الفعاليات التي تظهر الحفاوة والأزياء الوطنية والأهازيج المحلية وغيرها من المظاهر الشعبية المرتبطة بمجتمعنا وذلك في بيئة متكاملة لقرية تراثية تجسد تاريخ الإمارات”. 

ويصادف الثاني من ديسمبر موعد ثاني ورش العمل الفنية التي ينظمها المركز للأطفال وهي بعنوان: “التلوين على الألوان القماشية” كما ستبدأ الاحتفالية الرئيسية باليوم الوطني من الساعة الرابعة مساء في القرية التراثية وتتضمن نقل مباشر لبرنامج خاص على إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية من الساعة 4-6 مساء، واستعراضات الفرق الشعبية والضيافة الإماراتية وتواجد الشخصيتين عمير وغبيشة لتحية الأطفال وتوزيع هدايا خاصة لهم في هذه المناسبة الغالية.