دبي – الإمارات العربية المتحدة، 27  أبريل 2016 – زار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، جناح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016 الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” في دورته السادسة والعشرين.

وأثنى الضيفان الكريمان على الاصدارات المتعددة خلال تفقدهما لجناح المركز في القاعة رقم 12 (المنصة E18)، خاصة وأنها تعكس الموروث المحلي بكل جوانبه.

وقالت فاطمة الفلاسي، رئيس قسم المكتبات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “نتوجه بخالص الشكر لراعي المعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يرى في معرض الكتاب تظاهرة فكرية ثقافية عالمية رائدة، الأمر الذي يعكس الاهتمام العالمي بدولة الإمارات، لمكانتها المهمة على الخريطة الثقافية العالمية، وما تتمتع به من تاريخ مهم وثقافة مميزة”.

وأضافت: “يشكل المعرض فرصة مثالية لدعم جهود المركز الهادفة إلى استثمار الفعاليات المختلفة من أجل نشر ثقافة الموروث الإماراتي محلياً ودولياً. ومن جهة أخرى، يلعب هذا الحدث دوراً مهماً في تشجيع حوار الثقافات عبر العالم، ومن المهم استثمار هذا الملتقى الكبير لإبراز التراث الثقافي المحلي وتعزيز مبادرة 2016 عام القراءة”.

وفي تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل، سيكون زوار هذا المعرض العالمي على موعد مع واحدة من المبادرات الجديدة التي سيطلقها المركز من خلال جناحه، والتي يتوقع لها أن تحدث صدى واسعًا في أفق التراث المحلي.

وتأتي مشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016 في إطار حرص المركز على التواجد في هذا الحدث الثقافي السنوي الأبرز للمثقفين والباحثين والقراء. ويتخذ المركز من هذا المعرض منصة مناسبة للتعريف بإصداراته، لاسيما وأن القائمين عليه يولون اهتمامًا بالغًا إزاء كل ما يتعلق بإصدار ونشر البحوث الأكاديمية في مختلف أوجه التراث والتاريخ الإماراتي بشكل خاص والعربي والإسلامي بشكل عام.