دبي، 26 ديسمبر 2015 : استضافت قلعة الميدان ثاني جولات بطولة فزاع لليولة للكبار للموسم 2015-16 أمس الجمعة الموافق 25 ديسمبر 2015 والحلقة الحادية عشر من برنامج الميدان الذي يبث على الهواء مباشرة عبر أثير سما دبي. وينظم ويشرف على البطولة مركز حمدان بن محمد لإحياء وذلك في قلعة الميدان بالقرية العالمية- البوابة رقم 1.

وحضر الجولة الثانية من بطولة فزاع لليولة للكبار سعادة/ عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث والسيدة/ سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات بالمركز وعدد كبير من المسؤولين في المركز ووسائل الإعلام والجماهير.

ومع بداية الحلقة، تسلم المقدم والوجه الجديد لبرنامج الميدان، مسلم العامري، ظروف التصويت لليويلة الذين شاركوا في الحلقة الأولى من البرنامج واعلن عن النتائج حيث تأهل عبد الله سعيد العامري في المركز الأول بعد أن حصد أعلى نسبة في التصويت وحاز على 47% من اجمالي الأصوات، تلاه تأهل اليويل محمد بن طراف المنصوري بالمركز الثاني. وخرج كل من سعيد عبيد الوهيبي من عمان وسعيد بن مصلح الأحبابي من المنافسة بعد أن حصدوا أقل نسبة من التصويت.

الميدان أكثر تميزاً هذا الموسم

وتحدثت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن جوانب التغيير هذا الموسم من حيث التنظيم والإدارة وآلية البرنامج “البطولة هذا الموسم أكثر تميزاً لما تحويه من اوجه التحديث والتغيير، ومن الحلقة الأولى لبرنامج الميدان لاحظنا مدى تفاعل الجماهير في عملية التصويت كما أثبتت الآلية الجديدة الرامية إلى تأهل 16 يويلاً للبطولة منذ البداية، وتأهل أثنين من اليويلة المشاركين في كل حلقة إلى الدور النصف النهائي، فعاليتها في تسليط الضوء على فرسان الميدان واعطائهم المساحة الكافية لإبراز مهاراتهم الشخصية. نتمنى أن يستمر تفاعل الجماهير في متابعة البرنامج والاستمرار في عملية التصويت”

واضافت “ركزنا كثيراً هذا الموسم على وسائل التواصل الاجتماعي والبث المباشر للحلقات سواء عبر الموقع الالكتروني للمركز أو من خلال التطبيق الخاص بالبطولات F3 Championship لنواكب تطلعات الشباب والجماهير المحبة للتراث، علماً بأن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يستخدم التكنولوجيا الذكية في عملية صون التراث الثقافي للدولة سواء عبر البطولات أو الفعاليات والأنشطة التي ينظمها تماشياً مع رؤية دبي كمدينة ذكية بكافة المعايير”.

مجموعة الغربية

وبدأت الجولة الثانية مع مجموعة الغربية المكونة من اليويل أحمد سعيد الحبسي الذي أدى “يولة طيبة” وبروح رياضية عالية وحرص على “فر” السلاح خمسة مرات أوقع فيها السلاح مرتين ولكنه فشل في الحصول على أي درجات من لجنة التحكيم لكونه لم يلتزم بقوانين اليولة من حيث استخدام سيف إلى جانب سلاحه، فمنحته اللجنة صفر.

واليويل الثاني في المجموعة كان حمدان الحايري الذي أدى يولة ممتازة و “فر” سلاحه أحدى عشرة مرة قرع اثرها الاجراس الا أن السلاح وقع منه عدة مرات واحتسبت له لجنة التحكيم الحد الأقصى وأفضل 6 فرات كما أشادت اللجنة بـ “يولته الطيبة” ونصحته بالتدريب وذلك للتحكم بشكل أفضل بالسلاح ومنحته اللجنة 45 درجة.

وكان دلموك عبد الله حمدان المشارك الثالث في المجموعة وابرز مهاراته بالرغم من الإصابة التي في يده ورفع سلاحه في الجو أربع مرات قرع بعدها أجراس الميدان، ولكن سلاحه سقط مرة واحدة خلال “الفر”. أبدت اللجنة اعجابها بأداؤه ونصحته بالمزيد من التدريب للتحكم في سلاحه ومنحته 47 درجة.

ورابع المشاركين في المجموعة كان عبد الرحمن محمد السراح من الشارقة، اليويل الذي أبهر الجمهور بخفة ادائه ونال اعجاب لجنة التحكيم وفر السلاح اربعة فرات اصابت خط الليزر وقرعت أجراس الميدان بينما سقط سلاحه مرة واحدة خلال الفر. وعلقت لجنة التحكيم عن حرفية اليويل في الأداء إلا أن اللجنة تفاجأت بالأخطاء التي اقترفها اليويل لكونه على قائمة المبدعين في اليوله ونصحته بالقدوم مبكراً للتدريب قبل الحلقة ومنحته 47 درجة.

أغنية جديدة للميدان وأخرى من التراث

أهدى الفنان معضد الكعبي، ضيف الحلقة الثانية، أغنية جديدة خصيصاً لاحتفالية اليولة في الميدان بعنوان “المواطن والوطن” وهي من كلمات سالم سيف الخالدي والحان خالد ناصر. وأطرب الجماهير بالأغنية الثانية التي اعاد غنائها وهي من التراث الإماراتي بعنوان “صاح بزقر المنادي” وهي من كلمات سعيد بن عتيق الهاملي والحان جابر جاسم.

واعرب معضد عن سعادته للمشاركة في احتفالية الميدان للعام الخامس وعلق “استمرارية بطولة فزاع لليولة لمدة 16 عاماً يعد بحد ذاته دليل كافي على استجابة الجماهير لإحياء الموروث الشعبي، لذا فإن بدعم سمو ولي عهد دبي، رعاه الله، نجحت بطولة فزاع لليولة للكبار في تعزيز الهوية الامارتية على الساحة الاقليمية والدولية واصبحت بمثابة بطاقة تعريفية تميز الإمارات العربية المتحدة عن غيرها من دول المنطقة وذلك من خلال عملية احياء وصون التراث الثقافي للدولة. مشاركتي في الميدان تعد بالنسبة لي اضافة كبيرة في مسيرتي الفنية وأنا فخور بالمشاركة ايضاً لكوني اساهم في استمرارية الموروث الشعبي”.

 

 

قصيدة بعنوان “ميدان حمدان”

ويشارك الشاعر عبد الله محمد الجابري للعام الثاني في الاحتفالية الأسبوعية لبطولة فزاع لليولة للكبار وأشاد بالمستوى العالي للتنظيم مؤكداً “إن الميدان يعتبر منبراً للشعراء الذين يبحثون على الدوام على هذه المنابر المليئة بالجماهير لإلقاء أجمل الأشعار التي تجود بها قريحتهم الشعرية. الحلقة الأسبوعية لليولة باتت تتمتع بشعبية كبيرة وأنا سعيد بالمشاركة واهداء قصيدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم بعنوان “ميدان حمدان””.

أرقام التصويت

يذكر أن التصويت يبدأ بعد انتهاء كل حلقة مباشرة وللتصويت من داخل الإمارات العربية المتحدة يمكن ارسال رسالة نصية برقم اليويل على 2204 عبر دو أو اتصالات.

لمعرفة المزيد عن الدول التي يمكن التصويت منها وأرقام الهواتف يمكن زيارة الموقع www.hhc.gov.ae

أو الانستجرام على hhcgovae