[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 16 يناير 2016] – استقبلت القرية العالمية ليلة أمس الجمعة الموافق 15 يناير، أعدادًا غفيرة من عشاق الرياضات التراثية الذين قصدوا قلعة الميدان لحضور فعاليات الحلقة الأولى للمرحلة التأهيلية الثانية من بطولة فزاع لليولة للكبار 2015/ 2016 وبرنامج الميدان في دورته الحادية عشرة.

 

وبدأت أمسية المنافسات التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد للتراث، بإعلان لجنة التحكيم عن المتأهلين من الجولة الماضية لفريق الوصل، حيث حل في المركز الأول راشد بن حرمش المنصوري الذي حصد أعلى نسبة من الأصوات بلغت حوالي 27 الف صوت، بينما حل في المركز الثاني بشر بن راشد بن بشر لحصوله على أكثر من 13 الف صوت. بينما ودعت قلعة الميدان كل من اليويل عيسى سلمان محمد من البحرين وهادي سالم العامري.

 

واشتملت لجنة التحكيم في هذه الجولة على كل من راشد حارب الخاصوني وخليفة بن سبعين المحرمي، بينما حل سالم بن عمهي المنصوري ضيفًا على اللجنة. وأكد جميع المتنافسين على حقيقة أن مجرد المشاركة والتأهل لدخول هذه المنافسات يعتبر فوزًا بحد ذاته، لاسيما وأن بطولة فزاع لليولة للكبار تعتبر من أقوى المنافسات على مستوى الدولة، وكان لها الدور الأكبر في إبراز الكثيرين من أبطال هذه الرياضة التراثية الرائعة خلال سنوات تنظيمها السابقة.

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “مع اقتراب الحلقات التأهيلية للدور النصف نهائي، تزداد المنافسات حماسة ليس فقط بين اللاعبين أنفسهم، وإنما في أوساط المتابعين الذين يقصدون قلعة الميدان في القرية العالمية، ومتابعي البطولة عبر شاشة “سما دبي” وأثير إذاعة الأولى. وفي هذه المناسبة، يطيب لنا الإعراب عن بالغ تقديرنا لكافة الجهات الداعمة التي أسهمت في تحقيق رسالة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لترسيخ مبادئ استمرارية الموروث ونشره بين الشباب خاصة. نتمنى أن نشهد خلال الأسابيع القليلة المقبلة جولات حاسمة بين اليويلة لإظهار مهاراتهم الذاتية في الأداء والأبعاد الجديدة لفن اليويلة الإماراتية”.

 

خالد محمد: يهدي الجماهير أعذب الألحان

ولإضفاء عبق التراث والمرح على الأمسية، استضافت اللجنة المنظمة المطرب الإماراتي خالد محمد الذي شدا بأغنيتين الأولى بعنوان “يا عالين الجنابي” وهي أغنية جديدة من الحان محمد سيف العتيبة والحان المطرب نفسه، والأغنية الثانية بعنوان “نسيم الصبايا” وهي أغنية تراثية من كلمات كنيدش بن نعمان الكعبي.

 

قصائد

وألقى الشاعر سالم محمد الكعبي، الذي يشارك للمرة السادسة في احتفالية الميدان، قصيدتين، الأولى مهداة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

 

وأعرب المطرب الإماراتي عن بالغ سروره لإحياء الأمسية التي وصفها بالعرس التراثي، وأكد على أن الدور الذي تلعبه هذه المنافسات يحتم على الجميع تقديم كافة أشكال الدعم لها، وهو الرأي الذي أجمع عليه الشاعر سالم الكعبي، حيث أضاف أن تراث وثقافة الإمارات تنتظر من الجميع بذل كل الجهود الممكنة للمحافظة عليها ونشرها بكافة السبل الإعلامية المتاحة.

 

المنافسة والاستعراض

اقتصرت منافسات الحلقة الأولى للمرحلة الـتأهيلية من بطولة فزاع لليولة للكبار 2015/ 2016 على مشاركة عبدالله سالم العامري الذي قدم أداءً رائعًا أمتع الجمهور. وأبدت لجنة التحكيم إعجابها بحركات اليولة الأرضية وفر السلاح أربع مرات والقدرة على التقاطه، متجاوزًا خط الليزر مرة واحدة، ليحصل بذلك على 48 نقطة من لجنة التحكيم.

 

أما المتسابق الثاني، دلموك عبدالله بن دلموك، قد حقق النتيجة ذاتها مسجلاً 48 نقطة. وأظهر اليويل قدرة بارعة في التحكم بالسلاح والتقاطه ملامساً خط الليزر ثلاث مرات، إضافة إلى القدرة الاستعراضية الجميلة التي لا يمكن إتقانها إلا من خلال الحرص على التدريب المتواصل.

 

أرقام التصويت

يذكر أن التصويت يبدأ بعد انتهاء كل حلقة مباشرة وللتصويت من داخل الإمارات العربية المتحدة يمكن ارسال رسالة نصية برقم اليويل على 2204 عبر دو أو اتصالات.

لمعرفة المزيد عن الدول التي يمكن التصويت منها وأرقام الهواتف يمكن زيارة الموقع www.hhc.gov.ae أو الإنستغرام على hhcgovae