دبي، 6 يناير 2018: وسط ترقب الجماهير في قلعة الميدان، أعلن المقدم مسلم العامري عن أسماء المتأهلين إلى المرحلة الثانية في بطولة فزاع لليوله، وتأهل بالمرتبة الأولى اليويل سعيد الكعبي رقم التصويت (13) وفي المرتبة الثانية جاء اليويل سيف سلطان الكتبي رقم التصويت (14) ليكتمل بذلك عقد المتأهلين إلى المرحلة التالية من البطولة حيث سيتنافس فيها ثمانية فرسان، وصولاً إلى المربع الذهبي.

جاء ذلك في بداية الحلقة الخامسة من بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان التي أقيمت في القرية العالمية أمس الموافق 5 يناير 2018.

المرحلة الثانية

شكلت الحلقة الخامسة، أولى منافسات المرحلة الثانية وجمعت أرض الميدان أمس الجمعة، أثنين من المتأهلين الثمانية وهما مطر الحبسي وراشد بن حرمش المنصوري.

وجاء اولاً استعراض اليويل مطر الحبسي، رقم التصويت (7) ودخل أرض الميدان حاملاً سلاحين وقدم اداء مبهراً، وكانت خطواته متناسقة مع الدوران الأرضي والإيقاع، حصد معها هتاف الجماهير وباشر بعد ذلك برمي السلاح 6 مرات، أصاب فيها خط الليزر على ارتفاع 17 متراً، ووقع سلاحه خارج أرض الميدان مرة واحدة، ولكن اللجنة احتسبت له أفضل 5 منها. وأشادت اللجنة بيولته وتمكنّه من السلاح ومنحته 49 درجة.

وكان المتسابق الثاني راشد بن حرمش المنصوري رقم التصويت (4) ثاني المتسابقين في الحلقة، الذي استعرض يولته بثقة كبيرة، وتأني في الخطوات ولكنه فاجأ الجماهير عندما بدأ برمي السلاح، ليصيب خط الليزر على ارتفاع 20 مترا، ووسط هتافات وتشجيع الجماهير استمر في الرمي ليصيب الهدف على نفس الإرتفاع ثلاث مرات متتالية، وفي محاولة أخيرة أصاب الهدف إلا أن السلاح وقع خارج ارض الميدان. وأثنت اللجنة على يولته البديعة مؤكدة بأنه أول يويل أصاب خط الليزر على علو 20 مترا منذ انطلاق البطولة. نصتحه لجنة التحكيم بالتمرين أكثر على التحكم بالسلاح في المرحلة المقبلة لكونها مرحلة حاسمة وبأن حرفيته كفارس حمل كأس البطولة من قبل، تضع على عاتقه مسؤولية تقديم الافضل دائماً، منحته اللجنة 49 درجة.

وبهذا الصدد علقت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن مستوى اداء اليويله في دور الثمانية وقالت “توقعات الجماهير كبيرة في هذه المرحلة الحاسمة من البطولة، وبالرغم من شدة التوتر الا أن اليويله المشاركين في هذه المرحلة عليهم أن يكثفوا التدريبات المسبقة وأن يقدموا أفضل ما لديهم، لأن أصحاب الكلمة الأخيرة في التصويت هم المتابعين للبطولة عبر الشاشات وفي قلعة الميدان”.

الفنان سلطان الريسي

وقدم الفنان سلطان الريسي ضيف الحلقة الخامسة من برنامج الميدان – بطولة فزاع لليولة، اغنيتين حصريتين أهداهما لشعب الإمارات الأغنية الأولى بعنوان “كل يوم الحب عندي لك يزيد”، من كلمات الشاعر محمد المطيوعي، والحان سلطان الريسي، والأغنية الثانية “الشوق”، وهي من كلمات جمعة الكعبي والحان عبد الله المعمري.

وقال الريسي “اشارك للمرة الثانية في بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان وتواجدي يعني لي الكثير، ووقع اختياري على اغنيتين جديدتين حصرياً لهذه الاحتفالية الوطنية التي تصب في مضمون المحافظة على عاداتنا وتراثنا خصوصاً ونحن نستقبل عام زايد، لنتذكر معه أهمية المحافظة على كل ما يميزنا كشعب”.

هامة المجد

وقدم الشاعر سيف المنصوري الذي حل ضيفاً على أرض الميدان للمرة الأولى، قصيدة بعنوان “هامة المجد” مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي عهده الأمين.

وقال المنصوري “لا يسعني سوى أن اتقدم بالشكر لكل من يدعم مسيرة حفظ التراث سواء من خلال إقامة المبادرات أو المسابقات أو الفعاليات الهادفة التي تظهر الجوهر الثقافي والإجتماعي لشعب الإمارات”.

أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 16

سعيد دريبي علي سالم الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 1، مبخوت سالم حمد العامري (الإمارات) رقم التصويت 2، عبدالرحمن عبدالله خليفه سالم (مملكة البحرين) رقم التصويت 3، راشد سعيد حرمش المنصوري (الإمارات) رقم التصويت 4، ثامر راشد مسعود المعمري (سلطنة عمان) رقم التصويت 5، سعيد محمد هويدن الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 6، مطر علي أحمد راشد الحبسي (الإمارات) رقم التصويت 7، حمدان سعيد الرميثي (الإمارات) رقم التصويت 8، عبدالله سهيل عامر الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 9،سعود محمد جمعه الحايري (الإمارات) رقم التصويت 10، حمدان بن مصلح الأحبابي (الإمارات) رقم التصويت 11، حمد ثاني بالكديدة الفلاسي (الإمارات) رقم التصويت 12، سعيد علي حمد علي الكعبي (الإمارات) رقم التصويت 13،  سيف سلطان سعيد الكتبي (الإمارات) رقم التصويت 14، محمد عبدالله حمدان بن دلموك (الإمارات) رقم التصويت 15، أصيل أكرم طارق أبو غاليه (جنسية بريطانية من أصل ليبي) رقم التصويت 16.

يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات ولاندروفر ومطارات دبي وعبد الواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية وإذاعة الأولى.