البطولات

تقام بطولات فزاع التراثية برعاية مباشرة  من سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي “حفظه الله ورعاه”. وتعد هذه البطولات بمثابة مضمار يتنافس فيه الآلاف من المحترفين والهواة القادمين من ثقافات شتى ما يتيح لهم ممارسة هواياتهم في المجال الذي يجيدونه و يبدعون فيه حيث يجذبون إليهم وسائل الإعلام المحلية والعالمية . تعتبر بطولات فزاع التراثية مثالاً حياً على قدرة الموروث الثقافي الإماراتي أن يكون نقطة التقاء الحضارات المختلفة.

يعد دعم سمو ولي عهد دبي لبطولات فزاع التراثية وتوجيهاته الدائمة بتوفير كل سبل الدعم المادي والمعنوي لها، ما هو إلاً تشجيع من سموًه لنشر الموروث الثقافي الإماراتي. وما تكريمه للمتميزين في هذه البطولات إلاً جزء من هذا التشجيع الذي رافق المبدعين في بطولات فزاع المختلفة. كما أن المكرمات السخية التي قدمت من صاحبة السمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظها الله، كانت حافزاً قوياً دفع بالجمهور لمتابعة هذه البطولات بشغف وساهم في دفع التنافس بين المتسابقين ليصل إلى أوجه.

تتميز بطولات فزاع التراثية، التي تتولاها إدارة البطولات بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بجوائزها القيمة التي تجعلها الأولى عالمياً في مجال البطولات التراثية والمتابعة الجماهيرية غير المسبوقة. فالمنافسات فيها تبقى مستمرة على مدار العام تقريباً ولكافة شرائح المجتمع .