مركز حمدان يوفد باحثين لحضور مؤتمر “متاحف شبه الجزيرة العربية 2017 “

|   الأخبار الصحفية

في إطار تبادل الخبرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوفد باحثين لحضور

مؤتمر “متاحف شبه الجزيرة العربية 2017 “

في البحرين

دبي،  10 اكتوبر 2017: في إطار تبادل الخبرات والتطلع نحو آفاق مستقبلية واعدة، أوفد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام الثاني باحثين من إدارة البحوث والدراسات لحضور “مؤتمر المتاحف في شبه الجزيرة العربية 2017” الذي سوف يعقد في متحف البحرين الوطني بالمنامة – مملكة البحرين، غداً الموافق 11 ولغاية 13 أكتوبر الجاري.

وعن هذه الخطوة، علقت فاطمة محمد، باحث أول في إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن أهمية المحاور التي سيتناولها المؤتمر بشكل خاص وتضم “كيفية استخدام الممارسات الفنية والجمالية – بمعناها الواسع – في المتاحف والمعارض والفعاليات التراثية والتخطيط الحضري في شبه الجزيرة العربية”، مؤكدة بأنها تتماشى واستراتيجية المركز الرامية لمواكبة أفضل الممارسات العالمية والتطوير وتضع تحت المجهر التراث الثقافي “المادي”، الذي يعكس نظيره “غير المادي”، مما له بالغ الأثر في توحيد وتعزيز جهود صون وحفظ الموروث الإجتماعي والثقافي في كافة دول المنطقة.

كما اشارت فاطمة محمد إلى أهمية حضور المؤتمر لتبادل الأفكار والمقترحات مع خبراء بالمجال في العديد من دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوربا، والتعرف على التحديات والفرص المتاحة في مجال الصون.    

نبذة عن المؤتمر

“المتاحف في شبه الجزيرة العربية” هي سلسلة مؤتمرات دولية متعددة التخصصات تأسست في 2011، وهي تعمل كشبكة تعاونية دولية تسعى لاستكشاف نظريات وممارسات المتاحف والتراث في شبه الجزيرة العربية، أقيمت من خلالها فعاليات ناجحة في العديد من المؤسسات المضيفة. ويوفر المؤتمر منبراً للباحثين والممارسين المحليين والإقليميين والدوليين للاجتماع ومناقشة وتبادل الأفكار حول المتاحف والممارسات التراثية في الخليج.

Last editted on 10th October, 2017 at 15:47