مركز حمدان يسعى لمد جسور التعاون مع عدد من الجهات في معرض الصيد والفروسية ابوظبي⁩

|   الأخبار الصحفية
1-57

29 سبتمبر 2018: قام السيد/ راشد مبارك بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يرافقه عدد من المسئولين بالمركز، أمس الموافق 28 سبتمبر، في جولة حول المعرض الدولي للصيد والفروسية – ابوظبي، توقف خلالها في عدد من الأجنحة التابعة لمؤسسات تراثية في الدولة.

وجاءت الجولة في إطار سعي المركز لإقامة علاقات شراكة ومد جسور التعاون مع الأطراف المعنية في المجال منها: هيئة البيئة ابوظبي، جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، الصندوق الدولي للحفاظ على الحباري، وابوظبي للثقافة والسياحة ومعرض محمد الخالدي – المصور الخاص للشيخ زايد رحمة الله عليه، ونادي صقاري الإمارات حيث التقى معالي ماجد المنصوري، الأمين العام للنادي وبحثا سبل التعاون.

والتقى بن مرخان معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ابوظبي. واستعرض اللواء المزروعي عدد من المهرجانات والبرامج التي ستستضيفها اللجنة.

إشادة
وفي الختام، تقدم بن مرخان بالشكر للجهات المنظمة والعارضة على جهودهم لإثراء المعرض الدولي للصيد والفروسية والتركيز على الموروث المحلي بما يليق ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبارك ختام نسخة مميزة هذه الدورة من المعرض.

وفد ياباني
زار وفد ياباني يرئسه السيد كيميهارو شوكي، رئيس وممثل شركة تطوير النقط اليابانية المحدودة – مكتب ابوظبي، جناح المركز أمس الموافق 28 سبتمبر، وابدى شوكي إعجابه بتنوع أنشطة المركز  واشاد بخدماته في سبيل صون إرث الدولة الثقافي والإجتماعي.

مسك الختام
زار اليوم الموافق 29 سبتمبر، معالي الشيخ سلطان بن طحنون بن محمد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي جناح المركز. وأثنى معاليه على بطولات فزاع التي باتت تستقطب اعدادا كبيرة من المشاركين، وفكرة “عام زايد” المدرجة في تصميم الجناح والأفلام الحصرية للشيخ زايد رحمة الله عليه، ودأب المركز على توحيد الجهود الرامية إلى الإحتفاء بالقائد الفذ مع سائر مؤسسات الدولة.

Last editted on 30th September, 2018 at 12:20