مركز حمدان بن محمد يشارك في ورشة عمل عن صون التراث غير المادي

|   الأخبار الصحفية
Fatma Mohammed during the workshop in Abu Dhabi

دبي،  27 سبتمبر 2017 :بـــدعـــوة كــــريــمـــة مـــن دائرة الثقافة والسياحة بالتعاون مع وزارة الــــثـــقــــافــــة وتـنـمـيـــة الــمـعــــرفـــة – أبـــوظــبي،شارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمس وأول أمس 25 و26 سبتمبر الجاري في ورشة عمل تحت عـنـــوان “إعداد التقرير الدوري حول تفعيل إتفاقية 2003 لصون التراث الثقافي غير المادي في دولة الإمارات العربية المتحدة وواقع العناصر المسجلة في القائمة التمثيلية”.

وضمن جهات عديدة، ناقشت فاطمة محمد، باحث أول في إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، من خلال عرض تقديمي جهود المركز في صون وحفظ التراث الثقافي غير المادي.

وعن ورشة العمل، علقت فاطمة محمد “نحن سعداء بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية في مجال حفظ تراث الدولة الثقافي غير المادي وسبل حصر العناصر تطبيقاً لإتفاقية اليونسكو 2003، لا سيما وأن المركز قد نظم ثلاث ورش بالتعاون مع منظمة اليونسكو لشرح اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي 2003. وسيتم تشكيل لجنة من قبل المركز لحصر عناصر التراث الثقافي غير المادي واختيار عنصر أو عنصرين مبدئيا وتدريب المجموعات المعنية بالعناصر من قبل ميسري اليونسكو لتأهيلهم للنزول للميدان والبدء بعملية الجمع”.

واقيمت الورشة على مدار يومين متتاليين، تطرقت فيها فاطمة محمد إلى إدارت المركز وعملها في تعزيز الموروث المحلي ونشر الوعي حول التراث الثقافي غير المادي خصوصاً عبر بطولات فزاع التراثية، إذاعة الأولى، والمبادرات والمكتبة وإصدارات المركز.    

Last editted on 30th September, 2017 at 22:39