مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يطلق مسابقة “قراءتي سعادتي”

|   الأخبار الصحفية
FFFF

دبي، 27 فبراير 2019

أعلنت مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن إطلاق مسابقة بعنوان “قراءتي سعادتي”، وهي مسابقة موجهة للفئة العمرية من 8 إلى 12 عاماً،  وقد أطلقها المركز بالتزامن مع شهر القراءة “مارس 2019”.

وتأتي هذه المسابقة لتواصل سلسلة المبادرات الوطنية البناءة التي اعتاد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تنظيمها لدعم وتشجيع الأطفال على حب القراءة في نفوسهم مما ينعكس إيجاباً على مستقبلهم المعرفي، إضافةً إلـى ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. الأمر الذي من شأنه أن ينمي قدرات المشارك ويزيد من شغفه بالقراءة وحبه لها، فضلاً عن تعلقه بالكتب واقتنائها..

وتهدف هذه المبادرات للتشجيع على انتهاج القراءة كأسلوب حياة، وحث الطلاب على الاطلاع والتزود بالمعرفة، وتسليط الضوء على أهمية اللغة العربية كوعاء فكري وثقافي داعم للأجيال القادمة.

 

فاطمة سيف بن حريز: المسابقة تنمي قدرات الطلاب الكتابية وتدفعهم للقراءة والتعلم لتعزز مسيرة ترسيخ الثقافة في الدولة

أعربت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن سعادتها وفخرها بإطلاق مسابقة “قراءتي سعادتي”، متوقعة أن تشهد هذه المسابقة، إقبالاً كبيراً، لما تتميز به هذه الفئة العمرية “8 – 12 عاماً” من نشاط وحب للاطلاع والقراءة والتعلم.

وشدّدت على أن المسابقة تُعزز من مسيرة ترسيخ الثقافة في الدولة وتمكّن الصغار وتنمي مواهبهم وتشجعهم على التنافس،  مشيرة إلى أن المحيط الأسري والتربوي له دور حيوي في دفع الصغار نحو حب القراءة والتأليف.

وأشارت فاطمة سيف بن حريز إلى أن عام 2019 “عام التسامح”، يمثل فرصة طيبة للتركيز على العديد من الجوانب الإنسانية والمجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونشر الوعي بكافة المبادرات الثقافية والمجتمعية التي تؤسس لقيم التسامح في الدولة، لا سيما بين الأجيال الناشئة.

شروط المسابقة:

1ـ  يجب أن تكون الفئة العمرية للمشاركين بين 8 إلى 12 سنة.

2ـ  على المشارك الاشتراك في عضوية المكتبة، إما عن طريق زيارة المكتبة أو عن طريق الموقع الإلكتروني للمركزwww.hhc.gov.ae  لملئ استمارة طلب العضوية.

3ـ  أن يقوم المشارك بزيارة المكتبة واختيار ثلاث عناوين من القصص المتوفرة واستعارتها.

4ـ  قراءة القصص وتلخيصها على أن يحتوي التلخيص على القيم والمبادئ التي تعلمها من القصص.

5ـ  أن يكون التلخيص باللغة العربية الفصحى مع خلوه من الأخطاء اللغوية والإملائية.

6ـ  المشاركة في المسابقة للمواطنين والمقيمين في الدولة.

7ـ  تبدأ المشاركة في المسابقة من تاريخ 01 – 31 مارس 2019.

8ـ  على المشاركين إرسال التلخيص على البريد الإلكتروني الخاص بالمكتبة  library@hhc.gov.ae في موعد أقصاه 31 مارس 2019.

الشريك الإعلامي

تعتبر إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية هي الشريك الإعلامي لبطولات فزاع.

 

معلومات:

ـ أوقات عمل مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: الأحد – الخميس (من الساعة 8:30 صباحاً إلى 8:00 مساءً).

ـ موقع مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: دبي – شارع جميرا – أم سقيم 2 (المكتبة في نفس مبنى مكتبة دبي العامة “أم سقيم”).

 

Last editted on 05th March, 2019 at 15:12