مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في “المعرض الدولي للصيد والفروسية” أبوظبي 2017

|   الأخبار الصحفية
HHC @ AIDHEX 2016

إذاعة الأولى ستبث برامج ولقاءات خاصة، تقارير ميدانية ومسابقات يومية

دبي، 22 أغسطس2017: أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن مشاركته في المعرض الدولي للصيد والفروسية 2017 الذي سيقام من 12 ولغاية 16 سبتمبر في مركز ابوظبي الوطني للمعارض.  وسيتواجد المركز في الصالة رقم 6 سي 20 من الساعة 11 صباحاً حتى 10 مساءً.

وتأتي مشاركة المركز المتمثلة بإدارة البطولات في هذا الحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات، تعزيزا لحصد تفاعل الجمهور وتأكيدا لريادة المركز في عملية تنظيم وإدارة بطولات فزاع التراثية، وطرق الإنضمام اليها وعرض وسائل التقنيات الحديثة المستخدمة. كما صممت المنصة لتلقي الضوء بشكل مبتكر على كافة مبادرات وفعاليات وأنشطة المركز.

وجهة ثقافية وتراثية

من جهتها علقت السيدة/ سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن أهمية الحدث وقالت “تبوأ معرض ابوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ستعقد دورته الخامسة عشر هذا العام، مكانته كأحد أهم المعارض المتخصصة بكل ما يعنى بالموروث الثقافي على مستوى المنطقة، وبات وجهة لكافة المراكز والجهات والمؤسسات التي تهتم بالجانب التراثي والمعنوي للرياضات التقليدية وتلبي احتياجات محبي الهوايات الشعبية من أدوات ومعدات للصيد والرماية والفروسية والهجن وكل ما يُنسب إلى المنطقة. لهذا، تعتبر المشاركة في المعرض من اولويات إدارة البطولات لأهميتها كوجهة تستقطب شريحة هامة من الزوار وجيل النشئ ممن نسعى لتحفيزهم للإنضمام إلى بطولات فزاع التراثية، خصوصا وأن الإستعدادات على قدم وساق لبطولات الموسم الذي سيبدأ في شهر ديسمبر المقبل”.

كما أشارت سعاد ابراهيم إلى مسابقة تصميم منصة المركز في المعرض الدولي للصيد والفروسية هذا العام، التي تم إطلاقها الشهر الماضي، بهدف تطوير مهارات الشباب وحثهم على الإبتكار ، حيث تقدمت للمسابقة مجموعة من الكفاءات الواعدة، للمساهمة في دمج التراث بالتصاميم الفنية والعصرية والتقنيات الذكية، وأختتمت بأنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتكريمهم خلال أيام المعرض، فيما ستمثل المنصة التصميم الفعلي للفائز بالمركز الأول.  

مسابقات إذاعية

ستتواجد إذاعة الأولى، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لتبث البرامج واللقاءات الخاصة والتقارير الميدانية إضافة إلى المسابقات اليومية التي عادة ما تجريها الإذاعة، لإستقطاب وحصد تفاعل الجمهور وتُمنح فيها جوائز فورية مقدمة من إدارة البطولات.

من جهتها أكدت السيدة/ ناتالي أواديسيان، مدير البرامج والإنتاج في إذاعة الأولى بأن كافة البرامج الإذاعية تصمم وفقاً للفعاليات والأنشطة التراثية ومن خلال نخبة من الكوادر الوطنية المتمكنة، التي تحرص على إبراز نسيج المجتمع الإماراتي وتنوعه من أرض الحدث وفي محافل عديدة داخل الدولة لا سيما تلك التي يتواجد فيها المركز، مما يجعل برامجها تواكب اللحظة وقريبة من قلوب مستمعيها.

يشار إلى أن الأولى، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنية تعدّ منبرًا إعلاميًا تراثيًا باللهجة المحلية، وساهمت بشكل كبير في تعزيز مسيرتها بخطى حثيثة نحو ترسيخ أهدافها ورؤية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك من حيث إحياء وصون التراث الثقافي ونشره من محاور تستهوي الشباب وكافة المستمعين في الدولة وخارجها.

Last editted on 22nd August, 2017 at 17:42