توقعات بمنافسات ضارية في بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح

|   الأخبار الصحفية
i-ZMKDqcc-X2

دبي، 31 ديسمبر 2018: تنطلق بعد غد (02 يناير 2019) بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في المنطقة المخصصة للبطولات بالروية دبي، والتي تعد أولى بطولات الصيد بالصقور في العام الجديد 2019، الذي يحمل عنوان “عام التسامح” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستقام أشواط البطولة يومياً لفترة أسبوعين متتاليين حتى مسك الختام في  المسابقة الأخيرة مع نهائيات الطيارة اللاسلكية التي ستقام بتاريخ 16 يناير 2019، فيما ستبدأ البطولة الثانية للصيد بالصقور “فخر الأجيال” في 1 فبراير 2019، وتستمر حتى الـ16 من الشهر نفسه.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح أعلنت إغلاق باب التسجيل للبطولة، أمس الإثنين الموافق 31 ديسمبر 2019، وبالتوازي واصل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تحضيراته المكثفة لتدشين البطولة.

وشهد موقع التسجيل العديد من طلبات المشاركة، قبل إغلاق باب التسجيل، الأمر الذي يؤكد أن البطولة ستشهد مشاركة غير مسبوقة، وهو ما يشير إلى أنها ستكون على موعد مع منافسات مثيرة للغاية كعهدها دائماً، لا سيما وأنها تشهد تطوراً مستمراً من عام إلى آخر بشهادة المتابعين والصقارين الذين يحرصون سنوياً على المشاركة فيها.

وتشهد بطولة هذا العام، حدثاً جديداً، حيث قررت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إضافة شوط سادس لمسابقات العامة وهو شوط الجرناس – نقدي (للعامة) الذي يعد واحداً من أقوى الأشوط التي تم إضافتها هذا الموسم.

وأعرب الصقارون عن سعادتهم البالغة بإضافة هذا الشوط وتوجهوا بالشكر للقائمين على البطولة بإقامة هذه المسابقات القوية التي تتطلب تعلم مهارات خاصة، مؤكدين أنها مبادرة رائعة وليست المرة الأولى التي تشهد بطولات الصيد بالصقور إضافات وتغييرات إيجابية.

 

جدول انطلاق أشواط بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح

وتنطلق بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح حسب جدول الأشواط الخمسة التالية: فرخ – رمز، فرخ – رئيسي، فرخ – نقدي، جرناس – رمز، جرناس – رئيسي وفقاً للفئات والأيام التالية: الأربعاء 2 يناير فئة جير شاهين (فرخ + جرناس) للشيوخ، الخميس 3 يناير فئة جير تبع (فرخ + جرناس) للشيوخ، الجمعة 4 يناير فئة بيور جير (فرخ + جرناس) للشيوخ، السبت 5 يناير فئة قرموشة (فرخ + جرناس) للشيوخ.

وستقام مسابقات العامة حسب الأشواط الستة التالية: فرخ – رمز، فرخ – رئيسي، فرخ – نقدي، جرناس – رمز، جرناس – رئيسي، وجرناس – نقدي، حسب الفئات التالية: الأحد 6 يناير ستقام فئة جير شاهين (فرخ + جرناس) للعامة، الإثنين 7 يناير فئة جير تبع (فرخ + جرناس) للعامة، الثلاثاء 8 يناير فئة بيور جير (فرخ + جرناس) للعامة، الأربعاء 9 يناير فئة قرموشة (فرخ + جرناس) للعامة.

ويعد الشوط السادس الذي خصص للجرناس – نقدي، واحداً من أقوى الأشوط التي تم إضافتها لمسابقات العامة هذا الموسم، ومن المتوقع أن يشهد إثارة كبيرة هذا العام.

وستنطلق المنافسات التأهيلية للطيارة اللاسلكية للشيوخ يوم الخميس الموافق 10 يناير، والعامة تقام يوم الأحد الموافق 13 يناير.

وستقام مسابقات الناشئين يوم الجمعة الموافق 11 يناير بنظام أشواط تبع فرخ رئيسي، وتبع جرناس رئيسي، وتبع جير فرخ رئيسي، وتبع جير جرناس رئيسي. 

وستنطلق مسابقات خليجي يوم السبت الموافق 12 يناير في فئة حر شاهين (فرخ + جرناس) وفقاً للأشواط الأربعة التالية:  خليجي حر فرخ – رئيسي، خليجي حر جرناس – رئيسي، خليجي شاهين فرخ – رئيسي، خليجي شاهين جرناس – رئيسي.

وستقام مسابقات محلي فئة حر (فرخ + جرناس) يوم الإثنين الموافق 14 يناير وفقاً للأشواط الثلاثة التالية: حر فرخ – رئيسي، حر فرخ – نقدي، حر جرناس – رئيسي، حر جرناس – نقدي، وفي يوم الثلاثاء 15 يناير تستكمل مسابقات المحلي بالفئة شاهين (فرخ + جرناس) وفقاً للأشواط شاهين فرخ – رئيسي، شاهين فرخ – نقدي، شاهين جرناس – رئيسي، شاهين جرناس – نقدي.

وسيقام نهائي الطيارة اللاسلكية للشيوخ والعامة يوم الأربعاء الموافق 16 يناير ويتكون من شوطين: شوط رئيسي للشيوخ، وشوط رئيسي للعامة.

 

وتم فتح باب التسجيل في بطولات الصيد بالصقور وفقاً للشروط التالية:

1ـ التسجيل مفتوح لجميع الجنسيات.

2ـ التسجيل بالاسم الثلاثي.

3ـ التسجيل إلزامي برقم الهوية الوطنية الإمارتية أو جواز السفر لغير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

4ـ توقيع تعهد من المالك أو من ينوب عنه بخصوص ملكية الصقر.

5ـ يلزم المالك أو من ينوب عنه بالتوقيع على استمارة معلومات التسجيل وتقع المسؤولية على المالك في إعطاء أي بيانات خاطئة.

6ـ يتم احتساب رسوم عند تركيب الحلقه الذكية  بقيمة 50 درهم. 

7ـ يتم احتساب رسوم إدارية بمبلغ 500 درهم عند نقل الملكية وتغيير اسم المالك. 

8ـ في حال فقدان الحلقة الذكية يتم احتساب رسوم إضافيه بقيمة 50 درهم. 

9ـ في حالة إثبات تلف الحلقة الذكية سيتم استبدالها بدون رسوم إضافية. 

10ـ لن يتم استبدال أو إصدار حلقة الصقر الذكية في حال تم فقدانها قبل فترة أسبوع بحد أقصى من موعد انطلاق البطولة.

11ـ لن تقبل اللجنة مشاركة أي صقر من فئة البيور بدون شريحة أو حلقة. 

12ـ في حال عدم وضوح بيانات حلقة المنشئ للصقر، أو نوعه وعدم توفر إثبات رسمي للاستناد لهذه المعلومات، يحول الصقر للجنة التسجيل للمراجعة وتحديد آلية قبول أو عدم قبول التسجيل.

13ـ يمنع مشاركة الصقور غير المسجلة والتي لم يركب لها الحلقة الذكية في بطولات فزاع للصقور.

14ـ يسمح بالصقور المركبة لها الحلقة الذكية من نادي أبوظبي للصقارة بالمشاركة في بطولات فزاع للصقور.

15ـ في حالة إثبات وجود تلاعب أو فتح أو نزع حلقة الصقر الذكية من قبل المشارك يترتب عليه إحدى العقوبات أدناه وتحدد من قبل رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: 

ـ دفع غرامة بقيمة 1000 درهم.

ـ إلغاء مشاركته بطولة واحدة من بطولات فزاع للصقور وحرمانه من تفعيل أو نقل ملكية جميع الصقور في كل الفئات المسجله باسمه.

ـ إلغاء مشاركته في موسم واحد من بطولات فزاع للصقور وحرمانه من تفعيل أو نقل ملكية جميع الصقور في كل الفئات المسجلة باسمه.

الرعاة الرسميين

يذكر أن الرعاة الرسميين لبطولات فزاع هم: الطاير للسيارات، القرية العالمية وإذاعة الأولى.

 

Last editted on 02nd January, 2019 at 14:00