بطولة فزاع لليولة تستهل موسم بطولات فزاع

|   الأخبار الصحفية
From last year Youlah Qualifying Rounds

دبي، 4 نوفمبر 2017: موعد سنوي يضاف إلى اجندة الشباب في الإمارات العربية المتحدة، مع بطولة فزاع لليولة التي بدأت بالعد التنازلي لتستهل بذلك موسم بطولات فزاع التراثية 2017/18 بجولاتها التأهيلية. وتأتي التصفيات السنوية لتكشف النقاب عن أفضل 16 يويل لخوض منافسات بطولة فزاع لليولة في قلعة الميدان. وسوف تقام التصفيات التأهيلية هذا العام في القرية العالمية – البوابة رقم (1)، القرية التراثية، يومي الخميس والجمعة الموافق 23 و 24 نوفمبر الجاري.

وقبل أن تقرع أجراس الميدان، تشكل التصفيات النهائية لليولة محطة غاية في الأهمية بالنسبة للمتنافسين لأنها فرصتهم الوحيدة لإثبات مقدراتهم ومهاراتهم للتأهل إلى مرحلة الحلقات الأسبوعية في بطولة فزاع لليولة التي ستدشن عامها الثامن عشر هذا الموسم، مذكرة بكفاءات اليويلة وعنصري التحدي والإثارة سواء في قلعة الميدان أم في النسخة الثالثة عشر من برنامج الميدان، الذي سينقل مباشرة مساء كل جمعة على تلفزيون سما دبي.

من جهتها افادت السيدة/ سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن موسم البطولات يبدأ بتصفيات بطولة فزاع لليولة، المسابقة التي اتسعت دائرتها عبر السنوات الماضية، وباتت ذات صدى واسع في ارجاء المنطقة وقالت “اليولة كانت البطولة الأولى التي اختار سمو ولي عهد دبي تنظيمها منذ 18 عاماً، وشهدت خلال مسيرتها تغييرات جذرية في التنظيم وآلية المسابقة وأعداد المتسابقين والجودة المتزايدة في الاداء إثر التجهيزات المسبقة والتدريبات المكثفة مما ساهم في رفع المستوى العام للبطولة ورسخ مكانتها كمهرجان شعبي تراثي وتظاهرة شبابية شيُقة”.

وعن الجولات التأهيلية اضافت سعاد ابراهيم “تشهد ساحة التصفيات وجوها جديدة مطلع كل موسم، وتزايدت اعدادهم في السنوات الماضية الا أن البقاء دائماً لأصحاب اللياقة البدنية العالية والمهارات الفردية المبتكرة وكل من يلتزم بالقواعد الأساسية لليولة وتطويرها سواء في الخطوات الأرضية الموزونة أو عند الدوران والفر والأهم من ذلك قدرة اليويل على الإستعراض بحرفية أمام الجمهور صاحب الكلمة الأخيرة في التصويت”.

يذكر أن باب التسجيل للتصفيات مفتوح للمتسابقين فوق سن الـ 14، ويمكن التسجيل من خلال الإتصال بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أو بإرسال البريد الإلكتروني على info@hhc.gov.ae أو الحضور مباشرة إلى القرية العالمية، البوابة رقم 1، في تمام الساعة 4 عصرا، يومي الخميس والجمعة الموافق 23 و24 نوفمبر 2017.

وتضم لجنة تحكيم الجولات التأهيلية للتصفيات كل من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري وحمد بالعوس الدرعي، وسيتم اختيار أفضل 16 يويل هذا الموسم للمشاركة في بطولة فزاع لليولة التي ستنطلق اولى حلقاتها في قلعة الميدان بالقرية العالمية بتاريخ 8 ديسمبر 2017.

يذكر أنّ الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هم الطاير للسيارات ولاندروفر ومطارات دبي وعبدالواحد الرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية وإذاعة الأولى.

Last editted on 04th November, 2017 at 21:42