المهيري والكعبي آخر المتأهلين إلى المرحلة الثانية من بطولة فزاع لليولة

|   الأخبار الصحفية
1-78

دبي، 5 يناير 2019: وسط ترقب الجماهير في قلعة الميدان، وأمام شاشة قناة سما دبي، أعلن مقدم برنامج الميدان عبد الرزاق محمدي عن أسماء آخر المتأهلين إلى المرحلة الثانية في بطولة فزاع لليولة، وتأهل كل من سعيد سالم المهيري “الإمارات” رقم التصويت (14)، وإبراهيم سلطان عبيد الكعبي “الإمارات” رقم التصويت (16)، ليكتمل بذلك عقد المتأهلين إلى المرحلة التالية من البطولة.

وتشهد المرحلة الثانية من بطولة فزاع لليولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في قلعة الميدان، بالقرية العالمية، منافسات بين ثمانية فرسان، يتطلعون إلى التأهل للمرحلة اللاحقة وهي المربع الذهبي.

منافسات الحلقة الخامسة

وشكلت الحلقة الخامسة، أولى منافسات المرحلة الثانية من البطولة وجمعت أرض الميدان أمس الجمعة 04 يناير 2019، اثنين من المتأهلين الثمانية وهما سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1) وعيسى خميس الكندي “الإمارات” رقم التصويت (5).

وكما هو معتاد،  بدأت الحلقة الخامسة على إيقاع الشله “راعي الأمر” للفنان ميحد حمد، وكلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وعلى إيقاعها الشعبي استعرض اليويله مهاراتهم أمام الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين.

وجاء أولاً استعراض اليويل سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1) ودخل أرض الميدان بشكل يتميز بالثقة وقدم أداء مبهراً، وكانت خطواته متناسقة مع الدوران الأرضي والإيقاع، حصد معها هتاف الجماهير وباشر بعد ذلك برمي السلاح 5 مرات، أصاب فيها خط الليزر على ارتفاع 17 متراً، وأشادت اللجنة بيولته وتمكنّه من السلاح وطالبته بالتركيز على الليزر ومحاولة الوصول لخط الليزر الذي على ارتفاع 20 متراً، وتطوير اتجاه الرمي، ومنحته 49 درجة.

وكان المتسابق الثاني عيسى خميس الكندي “الإمارات” رقم التصويت (5) ثاني المتسابقين في الحلقة، الذي استعرض يولته بثقة كبيرة، وبدأ برمي السلاح، ليصيب خط الليزر على ارتفاع 17متراً، واستمر في الرمي ليصيب الهدف على نفس الارتفاع أربع مرات متتالية، وأثنت اللجنة على يولته وأشادت بأدائه مؤكدة أنه تطور للأفضل واستمع إلى نصائح اللجنة واستفاد منها بالفعل فقدم أداء طيب وطالبته فقط بتثبيت السلاح، وسط هتافات وتشجيع الجماهير، منحته اللجنة 49 درجة.

سعاد ابراهيم درويش: دور الثمانية يجمع أقوى الفرسان

من جهتها، أشارت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى أن المرحلة التأهليلة الثانية تعتبر حاسمة وستحدد أقوى اليويله من أصل ثمانية للدخول في منافسات المربع الذهبي وقالت: “نشهد كل عام زيادة ملحوظة في مستوى اداء اليويله، فاليوله تحتاج إلى استمرارية التدريبات المكثفة والعمل مع أعضاء لجنة التحكيم بجد واجتهاد طيلة الموسم وقبله، لذا نحن نرى مسيرة اليويله احيانا من ميدان الصغار حتى التأهل ومن ثم مثابرة اليويل موسما تلو الآخر حتى وصوله إلى المربع الذهبي الذي يعتبر فوزا كبيراً. نحن فخورون بما حققه اليويله الذين تأهلوا إلى المرحلة الثانية وما تعلموه من صبر وجلد وإلتزام سيضيف إلى حياتهم المهنية والعملية الكثير في المستقبل كشباب مثابر لديه طموح وهمة لتحقيق أحلامهم”.

الفنان فايز السعيد: الميدان يلعب دوراً كبيراً في حفظ التراث

وقدم الفنان فايز السعيد ضيف الحلقة الخامسة من برنامج الميدان – بطولة فزاع لليولة، أغنيتين جديدتين لقلعة الميدان، الأولى من ألحانه وتحمل عنوان “احنا البدو” وهي من كلمات الشاعر مصبح بن علي الكعبي، والأغنية الثانية “إمارات السلام” وهي أيضاً من ألحانه ومن كلمات علي الخوار.

وقال فايز السعيد: “شاركت كثيراً في بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان وتواجدي يعني لي الكثير، ووقع اختياري على أغنيتين جديدتين حصرياً لهذه الاحتفالية الوطنية التراثية، وهما يتماشيان مع إيقاع “اليولة”.

وأضاف: “الميدان يعمل دائماً للمحافظة على كل ما يميزنا كشعب وما توارثناه من آبائنا وأجدادنا وهو أمر رائع، وبرنامج الميدان ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يلعبان دوراً مهماً في الحفاظ على موروثاتنا ورياضاتنا الشعبية وعاداتنا، ودائماً البرنامج يتطور للأفضل ويظهر لنا الجديد ويعود الفضل في ذلك لدعم سمو ولي عهد دبي حفظه الله ورعاه”.

الكعبي يلقي قصيدة شعرية احتفالاً بمرور 50 عاماً لمحمد بن راشد في خدمة الوطن

وقدم الشاعر مصبح بن علي الكعبي الذي حل ضيفاً على أرض الميدان للمرة السابعة، قصيدة مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة 50 عاماً قضاها سموه في خدمة الوطن.

وقال الكعبي: “أنا سعيد جداً بالمشاركة في الميدان، وأفتخر بذلك، وأرى أن هذا البرنامج يمثلنا نحن كشريحة بدوية، ويمثل التراث الإماراتي، ومن المعروف أن الشاعر يتأثر بما يدور حوله من أحداث، ولا يسعني سوى أن أتقدم بالشكر لكل من يدعم مسيرة حفظ التراث سواء من خلال إقامة المبادرات أو المسابقات أو الفعاليات الهادفة التي تظهر الجوهر الثقافي والاجتماعي لشعب الإمارات”.

الرعاة الرسميين

يذكر أن الرعاة الرسميين لبطولات فزاع هم: الطاير للسيارات، القرية العالمية وإذاعة الأولى.

أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 8 المتأهلين للدور الثاني

ضمت قائمة المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة فزاع لليولة للموسم 2018-2019 كل من:

سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي “الإمارات” رقم التصويت (2)، عيسى خميس الكندي “الإمارات” رقم التصويت (5)، سعيد محمد هويدن الكتبي “الإمارات” رقم التصويت (8)، راشد سلطان الرزي “الإمارات” رقم التصويت (9)، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، سعيد سالم المهيري “الإمارات” رقم التصويت (14)، وإبراهيم سلطان عبيد الكعبي “الإمارات” رقم التصويت (16).

 

نظام البطولة

يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين 4 يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.

وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري.

 

التصويت

للتصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اتصالات ودو عبر الرقم 4401 وللتصويت من المملكة العربية السعودية عبر: أس تي سي 845140، موبيلي: 636666، زين: 742151، البحرين عبر فيفا 98986، والتصويت من باقي أنحاء العالم عبر الثريا: 8821622775645، علماً أن التصويت من خارج الدولة عبر خدمة الثريا يكون عبر اتصال هاتفي، وليس إرسال رسالة نصية.

 

الكـود الشبكـة الـدولــة
4401 اتصالات الإمارات العربية المتحدة
4401 دو الإمارات العربية المتحدة
845140 إس تي سي المملكة العربية السعودية
636666 موبيلي المملكة العربية السعودية
742151 زين المملكة العربية السعودية
98986 فيفا البحرين
8821622775645 ثريا دولي

 

Last editted on 06th January, 2019 at 09:21