ماراثون الهجن

تعزيزاً لرؤية المركز الرامية إلى الحفاظ على التراث الإماراتي من خلال الأنشطة والرياضات المتعددة، نظمت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث “ماراثون الهجن الأول” بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن بتاريخ 3 ديسمبر 2015 في منطقة المرموم في دبي، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم تنظيم هذا الماراثون الذي بلغت مسافته 25 كيلومترا، تجسيداً لموروث شعبي إماراتي عريق، يأتي في إطار سعي المركز لإحياء التراث ونشر هذه الرياضة واستدامتها بين الأجيال وذلك لأهميتها القصوى ودورها الذي كان ولا يزال كبيراً في حياة وثقافة المواطن الإماراتي.

وحرصاً من المركز على توسيع قاعدة المشاركة وإفساح المجال أمام الكثير من المواهب الواعدة، تم فتح الباب أمام المشاركين المواطنين لمن تتراوح أعمارهم بين الثامنة عشر (18) وما فوق ولهم خبرة في ركوب المطية للمشاركة في الماراثون بدون وجود سقف لعدد المتسابقين.

والجدير بالذكر أنه قد تم ادراج هذا الماراثون إلى سلسة بطولات فزاع مُعززاً بالهوية المؤسسية التي أطلقت العام الماضي وتحمل بشكلها المبتكر شعار كافة البطولات إلى جانب “ماراثون الهجن الأول”.