دبي، 3 نوفمبر 2019: شارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الاجتماع الـثــالث والـثـلاثين للأمانة العامة لمراكز الوثـائق والدراسات بدول مجلس التعاون الخليجي والذي تعقد دورته هذا العام في الرياض، بالمملكة العربية السعودية وذلك من 2 ولغاية 4 نوفمبر الجاري.  

وكعهده، يشارك المركز ممثلاً بإدارة البحوث والدراسات للعام السادس. ووفقا لأجندة الاجتماع ناقشت الأمانة العامة لمراكز الوثـائق والدراسات بدول مجلس التعاون الخليجي، الاستراتيجيات والأعمال المنجزة منذ اجتماع العام الماضي الذي عقدت دورته في الكويت، وتناولت الأمانة العامة 6 مذكرات تشمل المقترحات من قبل المراكز والدول الأعضاء حول توثيق وأرشفة الوثائق والبحوث والدراسات التراثية والتاريخية والإصدارات والأعمال المتخصصة في مجال الحفظ والتوثيق. 

من جهتها، أشارت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن أهمية تواجد المركز في هذا التجمع البنّاء للعام السادس، لمتابعة الخطط والاستراتيجيات التي وضعت في سبيل تحقيق الغايات المنشودة والاستفادة من كافة الأدوات والمقترحات للارتقاء بمعايير حفظ وصون التراث الثقافي على مستوى المنطقة وقالت: “العمل مع جهات ومؤسسات حاضنة للتراث حول المنطقة، يسهم في بناء منظومة متكاملة للعمل، ويتيح المجال أمام الاستفادة من تجارب الدول في حفظ وأرشفة تراث وتاريخ المنطقة”

يذكر أن الدورة الـ34 لاجتماع الأمانة العامة لمراكز الوثائق والدراسات بدول مجلس التعاون الخليجي سوف يستضيفها الأرشيف الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة من تاريخ 16 ولغاية 20 نوفمبر 2020.

وفي الختام تقدمت بن حريز بالشكر للأمانة العامة لمراكز الوثـائق والدراسات بدول مجلس التعاون الخليجي وسعيها المستمر لتطوير أعمالها ونشاطاتها والاستفادة من الإمكانات المتوافرة لتحقيق الأهداف المشتركة.