24 سبتمبر 2018: دعما للثقافة والمعرفة ومد جسور التعاون المشترك بين المؤسسات المحلية والجهات الرسمية في الدولة، زار وفد من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، يترأسه سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، الدورة العاشرة من معرض العين للكتاب في اليوم الأول من إفتتاح المعرض الذي يستمر لغاية 2 اكتوبر المقبل، وكان في استقبال الوفد السيد فيصل الشيخ، مدير إدارة البرامج والمعارض في دائرة السياحة والثقافة – ابوظبي، وعدد من المسئولين من دائرة السياحة والثقافة – ابوظبي.

وخلال الجولة في المعرض، اطلع بن دلموك على الجهات العارضة ودور النشر والمؤسسات المحلية وأشاد بجهود القائمين على المعرض وتخصيصهم لأنشطة وفعاليات هادفة لجيل الناشئة بهدف تشجيعهم على القراءة خصوصاً في مجال التراث والثقافة المحلية، متمنيا التطور والنجاح لصالح توسعة آفاق المعرفة على مستوى الوطن العربي من خلال السعي المتواصل لإقامة معارض الكتب والأنشطة التي تنمي الفكر والعلم لمواجهة تحديات العصر المقبل.   

عن المعرض

يعمل معرض العين للكتاب على إبراز الوجه الثقافي لمدينة العين وتوثيق العلاقة بين القارئ والكتاب، إضافة إلى ما ينتج عن ذلك من توافق فكري مهم بما يسهم في تعزيز الانتماء والولاء الوطني.

وقد أسهم المعرض على مدى سنواته السابقة بالارتقاء بالساحة الثقافية في مدينة العين، ونمو الاهتمام بصناعة الكتب بما يتناسب ورؤية وأهداف دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الرامية إلى تعزيز ودعم الأنشطة والفعاليات الثقافية بمنطقة العين.

ويتيح معرض العين للكتاب للمهتمين الاطلاع على أحدث الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية ولقاء كتابهم الإماراتيين المفضلين والاطلاع على أحدث إنتاجاتهم وإصداراتهم الأدبية.