دبي، 23 فبراير 2019

في أجواء صباحية مثيرة صاحبها نجاح كبير على صعيد المنافسة وحجم المشاركة الذي بلغ 160 متسابقاً في فئة الناشئين، تحولت منافسات الناشئين في النسخة السابعة من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور إلى احتفالية رياضية تراثية رائعة بفضل التنظيم الرائع من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للحدث الذي يعد ثاني أضخم بطولات هذا الموسم.

وشهد تتويج الفائزين راشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومحمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في المركز، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد كبير من الحضور.

وبمشاركة 160 صقراً في منافسات الناشئين التي بلغ عدد أشواطها أربعة أشواط، يرتفع عدد المشاركين في بطولة فخر الأجيال إلى 2800 صقراً، بواقع 475 في منافسات الشيوخ، و1215 في منافسات العامة، و360 في منافسات المحليين، و130 في منافسات الخليجيين، و100 في مسابقة الطيارة اللاسلكية، و360 في بطولات النخبة.

وكان من المقرر أن تقام مسابقة الناشئين يوم السبت الماضي، إلا أن اللجنة المنظمة قررت تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي الشوط الأول من بطولة الناشئين “تبع فرخ – رئيسي” حقق ماجد سالم ماجد سالم الكتبي بواسطة “ما يهاب” الذي قطع المسافة في زمن قدره 21.026 ثثانية، وجاء حمد راشد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي بواسطة الصقر “فلفل” الذي حقق زمناً بلغ 21.080 ثانية، وحلّ خليفة خالد جمال سيف محمد الحريز بواسطة الصقر “DK” وسجل زمناً قدره 21.345 ثانية.

وفي الشوط الثاني “تبع جرناس – رئيسي”، كان الفوز من نصيب راشد حمدان أحمد بن الشيخ مجرن الكندي بواسطة الصقر “شجاع” الذي حقق فوزه قاطعاً المسافة في زمن20.762 ثانية، وجاء بالمركز الثاني راشد سلطان أحمد ثاني عتيق الفلاسي بواسطة الصقر “علاج” الذي حقق زمناً قدره 20.930 ثانية، وحلّ ثالثاً حمدان خليفة أحمد بن مجرن المرر عبر الصقر “صاورخ” بزمن قدره 20.964 ثانية.

أما الشوط الثالث “جير تبع فرخ رئيسي” فكان الفوز لسلطان مصبح محمد خميس الشدي بعد أن حصد الصدارة بواسطة الصقر “T-38” الذي حقق أسرع الأزمنة وهو17.911 ثانية، وحلّ أحمد عبيد خليفة بودهوم المهيري بواسطة الصقر “T-5” في المركز الثاني محققاً زمناً قدره 17.976 ثانية، وحصل حمدان عبيد خليفة بودهوم المهيري على ثالث المراكز بواسطة الصقر “T-36” محققاً زمناً 18.169 ثانية.

وفي الشوط الرابع “جير تبع جرناس رئيسي” حصد حمدان خليفة أحمد بن مجرن المرر المركزين الأول والثاني عبر كل من “100” الذي حلّ أولاً قاطعاً المسافة في زمن17.260 ثانية، وجاء ثانياً “مدريد 32” ثانياً بزمن 17.699 ثانية، فيما حلّ بالمركز الثالث حمدان عبيد خليفة بودهوم المهيري بواسطة “T-28” بزمن 18.034 ثانية.

 

 

سعاد إبراهيم درويش: البطولة تحفز الناشئين وغرس مهارات الصيد بالصقور لديهم منذ سن مبكرة

أعربت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن سعادتها الكبيرة بنجاح بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، وأشادت بما تقدمه البطولة من إضافة للرياضات التراثية، وقالت: “بفضل بطولات فزاع للصيد بالصقور، فإننا أصحبنا نرى أجيالاً جديدة تمارس هذه الرياضات التراثية وتغير المتعارف عليه باقتصارها على عائلات معينة، حيث نرى حالياً كل الفئات تتنافس في هذه المسابقات”.

وأضافت: “الرياضات التراثية مهمة للغاية ويجب على الأهل تشجيع أبنائهم على عدم التعلق بالآيباد والأجهزة المحمولة ولكن العمل على موازنه هذه التطورات التكنولوجية عبر تحفيزهم على ممارسة الرياضات التراثية، وأيضاً الرياضات التنافسية التي تعتبر الوسيلة الأهم لرفع راية الدولة في المحافل الخارجية”.

وتابعت بقولها: “نتطلع لتحفيز الناشئين وتشجعيهم على ممارسة رياضة الصيد بالصقور وغرس مهاراتها لديهم منذ سن مبكرة، من أجل إعداد جيل متسلح بقدرات تؤهله للحفاظ على التراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأن تبقى رياضات الأجداد راسخة في الأجيال المتعاقبة، ونحن سعداء بالمشاركة الكبيرة في مسابقة الناشئين ونأمل من خلالها بناء شخصيتهم لجعلهم يسيرون على خطى الصقارين المحترفين”.

 

?

 

الشريك الإعلامي

تعتبر إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية هي الشريك الإعلامي لبطولات فزاع.